العراق «ينتفض» بالسينما أيضاً!

شارع حيفا

في رحم معاناة الشارع العراقي، وامتناع لاعبي المنتخب الوطني من الاحتفال بفوزهم في مباراة يوم أمس، فاز الفيلم العراقي “شارع حيفا” بجائزة أفضل ممثل لعلي ثامرفي ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41.

وحصد الفيلم ستة جوائز عالمية خلال عرضه في مهرجانات مختلفة حول العالم. وكان عرض الفيلم مؤثراً في دار الأوبرا المصرية بحضور مخرجه مهند حيال، الذي طلب من الجمهور الوقوف دقيقة حداد على شهداء الثورة العراقية قائلاً: “من القاهرة مدينة نجيب محفوظ أوجه الشكر لشباب انتفاضة العراق الشباب العزل أمام قناصة يبحثون عن هويتهم التي سُرقت منهم لكي يستعيدونها ويعيشون في العراق السعيد”.

إقرأ أيضاً: الشارع العراقي يغلي بعد مجزرة ذي قار.. محافظون وعسكريون يقدمون استقالاتهم!

وينقل الفيلم صورة أهوال الحرب الطائفية في العراق عام 2006 بعد الغزو الأميركي للبلاد بثلاث سنوات، وذلك من خلال شارع حيفا الذي يعد أحد أعرق وأشهر الشوارع الموجودة في مدينة بغداد، والذي تحول إلى أحد أخطر الشوارع في بغداد خلال الحرب الطائفية في تلك الفترة.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل أربعيني يدعى أحمد يذهب ليطلب يد سيدة تدعى سعاد، ويتعرض هذا الرجل إلى إصابة بطلقة نارية في قدمه تحت منزلها من قناص يدعى سلام متمركز على أحد الأسطح، وتحاول سعاد إنقاذ أحمد، لكن القناص سلام يمنع أي أحد الاقتراب منه.

السابق
هذه ابرز القرارات في اجتماع بعبدا المالي
التالي
جنبلاط يتوعد «عملاء سوريا»: سنلجأ الى القضاء