منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان ترفض «شرعنة الاستيطان».. غير قانوني!

منظمة التحرير الفلسطيني

بعدما شرّعت الإدارة الأميركية الإستيطان وإعلانها أنها لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية مخالفةً للقانون الدولي، دانت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان ما حصل، ونددت بشدة إعلان الإدارة الأميركية بـ”شرعية الإستيطان الإسرائيلي” في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إقرأ أيضاً: استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق غزة

وترى أن إعلان وزير خارجية الإدارة الأميركية يكشف الوجه الحقيقي والبشع لهذه الإدارة وعدائها وتآمرها وإنحيازها السافر وتماهيها مع سياسات حكومة الاحتلال العنصرية بالتنكّر لقضية شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة والثابتة.

وتعتبر أن القرار الأميركي باطل ومرفوض وليس له أي مسوغ قانوني ويشكل مخالفة للقانون الدولي وإنتهاكا صارخا لميثاق وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 2334 لعام 2016، والرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية لعام 2004، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 وميثاق روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية لعام 1998 وغيرها من مبادئ القانون الدولي ذات الصلة.

تدعو فصائل المنظمة المجتمع الدولي والدول الصديقة والدول الإسلامية والعربية الشقيقة للوقوف في وجه القرارات الأميركية الجائرة التي تشجّع الحكومة الإسرائيلية على سن تشريعات باطلة وغير قانونية تهدف إلى ضم غور الأردن وأجزاء من الضفة الغربية المحتلة وتكثيف وتيرة الاستيطان وتهويد مدينة القدس المحتلة وانتهاك مقدساتها الإسلامية والمسيحية، وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك، وتشويه هويتها العربية والإسلامية وتركيبتها الديمغرافية وهدم المنازل وإغلاق المؤسسات الفلسطينية العاملة فيها.

إن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تؤكد على إستمرار شعبنا بالكفاح والنضال حتى دحر الإحتلال ونيل شعبنا حقوقه الوطنية كاملة وغير منقوصة بالحرية والسيادة والإستقلال الوطني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم في فلسطين.

السابق
ثورة ضد الفساد أم الشيعة؟!
التالي
بعد توقيف المحامي عكره.. النقيب يتحرّك!