مكاري يُحرج أسود.. والأخير يرد

اسود مكاري

في إطار المناوشات الحاصلة بين مسؤولين في التيار الوطني الحر ومختلف الأفرقاء السياسيين حول عمليتي التكليف والتأليف الحكومي وربط حل العقدة الحكومية بعودة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الى الحكومة، أشار النائب السابق لرئيس مجلس النواب فريد مكاري إلى أنه لم يؤيد التسوية التي أدت إلى انتخاب الرئيس ميشال عون “لكني اليوم أؤيد استقالة الرئيس سعد الحريري”، معتبرًا أن “المهمة اليوم شبه انتحارية ولذلك من حقه اختيار فريقه لإنقاذ الوضع”.

إقرأ أيضاً: «القمصان السود» يظهرون في الضاحية: إستنفار ودوريات يومية!

ورأى مكاري، في حديث للـ”mtv”، أن “معادلة ربط عودة الحريري بعودة الوزير جبران باسيل لا تجوز فكل الوزارات التي تسلّمها باسيل لم تعطِ النتيجة المطلوبة ولذلك الحريري ليس بحاجة إلى شخص يعرقل مسيرته”.

وذكّر مكاري النائب زياد أسود بكلامه عن باسيل قبل يومين من الانتخابات “يوم وضع عليه باسيل فيتو”، كاشفًا أن أسود قاله له إن “جبران باسيل شغلتو يحرّضني ع بيت الحريري وما بقى بدو ياني نائب وأنا بفضّل كون على علاقة إيجابية وطيبة مع بيت الحريري”.

ولم يتأخر رد أسود الذي غرّد عبر، “تويتر”، قائلًا: “كم فريد من نوعه. واحد مخزن وواحد محزن. بالأساس يا عزيزي لم أرغب يومًا في التقرّب منكم لعلمي اليقين بما فعلتموه بلبنان من سرقة ونهب وإفقار، بلكي حتى تتأكد بتسأل بهية الحريري. محزن وضعكم. أما الانتخابات تكلمت عن نفسها بخيار التيار. اهتم بالكورة وكساراتها وسلملي على سعد وتيارو”.

كما نشر أسود فيديو للنائبة بهية الحريري تتحدث فيه عن سقوط التحالف بين “المستقبل” و”التيار” في الانتخابات النيابية الأخيرة في دائرة الجنوب الأولى (صيدا وجزين)، وأرفق إياه بالقول: “عزيزي فريد مكاري… تسمع بتعرف… بأحلامكم واحد متلي بيتقرّب منكم”.

السابق
بعد حديثه عن «خطط لمواجهة حزب الله».. مستشار الحريري يوضح!
التالي
ناجي حايك يُثير الجدل مجدداً.. و«التقدمي» بالمرصاد