نصرالله يتمسك بالحكومة لا الحريري.. و «يبارك» الحراك دون تبنيه

نصرالله

على وقع التظاهرات والتحركات الشعبية في مختلف المناطق اللبنانية منذ مساء الخميس، القى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ظهر اليوم كلمة تناول فيها التطورات الراهنة في ختام مسيرة أربعين الإمام الحسين في بعلبك، مؤكدا ان المشكلة ليست في الحكومة انما في المنهجية القائمة، وتابع “اذهبوا الى خطة ليضحي فيها الجميع الاغنياء والفقراء والزعماء والبنوك”.

فمن جهة قدم نصر الله جرعة دعم للحكومة اللبنانية، ذ تمسك بالحكومة واكد ان الحزب لا يؤيد خيار الاستقالة لانها اذا استقالت ليس معلوما ان تتشكل حكومة في سنة او سنتين. لكن في الوقت نفسه غمز من قناة الرئيس سعد الحريري من دون ان يسميه، ليقول “من يهرب من المسؤولية يجب ان يحاكم، واليوم ندعو الى التعاون والتضامن”.

إقرأ أيضا: مبادرة للحريري واستنفار في السراي الحكومي!

وكان اللافت في كلمة نصر الله اليوم، وبعدما تسللت التظاهرات والاحتجاجات نحو بيئته في الجنوب والضاحية الجنوبية محاولة استيعابه مطالب الشارع وتدارك الغضب الشعبي الذي انفجر بوجه “حزب الله” و”حركة امل”، اذ أكد انه الجميع يتحمل المسؤولية وانه مع مطالب المواطنين وانه يستمع الى صرخة الشعب ويتفهم مطالبهم. وامام هتافات مناصرين حزب الله انه الأخير انه لم يقف بوجه قرارات الحكومة برر عدم مشاركتهم صراخاتهم والنزول الى الشارع انه “في حال نزل حزب الله الى الشارع لا يخرج قبل تحقيق مطالبه، ملوحا ” اذا اقتضى الامر سننزل الى الشارع ونغير كل المعادلات وانشاء الله ما يجي وقت الشارع”.

وتابع ”  “نحن لا نحكي عن كل الضرائب، إنما الضرائب التي ترهق الناس. يضعوننا أمام الخيارين السابقين، وهذا الأمر مقاربة خاطئة، وإذا ما تصرفنا بمسؤولية لا نبقي الناس في الشارع. الأمر يحتاج الى مسؤولية وصدق في المعالجة”.”

هوفيما تطرق نصر الله الى خطرين كبيرين في البلد، الاول الانهيار المالي والثاني الانفجار الشعبي نتيجة المعالجات الخاطئة، لكنه وفي الوقت نفسه، لم يطرح أي فكرة واي اقتراح لمعالجة الوضع الراهن اكتفى بالخطاب الشعبوي، كما انه خاطب المتظاهرين بفوقية وتوجه لهم  بالقول “لمن يريد اسقاط العهد: تضيّعون وقتكم وانتم لا تستطيعون اسقاطه”.

السابق
في صور.. «الثنائي الشيعي» استنكر التعرض للصدر وبري
التالي
بالفيديو.. صور «تنتفض».. ومناصرو «أمل» يتعرضون للمحتجين!