هل يرتفع سعر ربطة الخبز؟

خبز

في ظلّ أزمة السيولة في الدولار وانعكاساتها على الأسواق اللبنانية لا سيما على اسعار السلع الإستهلاكية الأساسية، اشارت قناة الـ “او تي في” أن “سيتم عقد جمعية عمومية لنقابة الافران نهاية الاسبوع لاتخاذ قرار بشأن الاسعار”.

وكانت قد عقدت اتحاد نقابات المخابز والافران، أمس اجتماعا إستثنائيا بحث فيه المجتمعون في المستجدات الطارئة على اوضاع صناعة الرغيف في ضوء الظروف الاقتصادية الضاغطة والصعبة التي تمر بها البلاد، والوضع النقدي الذي بدأ يؤثر سلبا على عمل المخابز والافران التي باتت في وضع صعب نتيجة ارتفاع الاكلاف التي يتحملها اصحابها”.

إقرأ أيضاً: تحذير جديد من نقابات المخابز والأفران

تطرق البحث ايضا الى “ارتفاع سعر طن الطحين بمعدل ثلاثين الف ليرة لبنانية، الامر الذي يرفضه اصحاب المخابز والافران في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد وغياب المعالجات الرسمية” .

وحذر المجتمعون المسؤولين المعنيين “بضرورة ايجاد الحلول الناجعة للأوضاع التي بدأت تؤثر سلبا على مختلف القطاعات الانتاجية، ومنها قطاع المخابز والافران الذي يرزح تحت الكثير من المصاعب، ولا سيما الوضع النقدي، وعدم توفر الدولار الاميركي بالسعر الرسمي”. وأبقى الاتحاد على اجتماعاته المفتوحة لمتابعة التطورات والمستجدات.

السابق
بالفيديو: «بوتين» يحتفي بعيد ميلاده الـ67 في الطبيعة!
التالي
في الهند: قتلى بسبب صورة سيلفي!