تهديد أميركي للعراق باستخدام سياسة «الأرض المحروقة»

العراق

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الخميس عن تهديدات أمريكية للسلطات العراقية باستخدام سياسة “الأرض المحروقة” عقب استهداف سفارتها في بغداد بالصواريخ.

ونقلت “عكاظ” عن مصادر عراقية موثوقة قولها إن هذه التهديدات نقلها وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في اتصال هاتفي بعد ساعات من الهجوم على سفارة واشنطن.

ولفتت المصادر إلى أن “إسبر اعتبر أن الهجوم على السفارة يدفع بإعادة خلط الأوراق وإعادة النظر في طريقة تعامل الولايات المتحدة مع الفصائل العراقية الموالية لإيران”، محذرا من أن “صمت الحكومة العراقية من دون اتخاذ أي إجراءات سيدفع واشنطن لاستخدام سياسية “الأرض المحروقة” ضد المليشيات الموالية لطهران في العراق”.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت أجهزة الأمن العراقية الاثنين الماضي عن سقوط قذيفتين على “المنطقة الخضراء” وسط العاصمة بغداد، مشيرة إلى أن “قذيفتي هاون سقطتا، الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة الخضراء والأخرى في نهر دجلة ببغداد”.

وذكر بيان لتحالف واشنطن ضد “داعش” أن “أي جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم الأخير في بغداد، ولم يتم قصف أي مرفق أو منشأ مستخدم من قبل قوات التحالف أو الولايات المتحدة، لكننا نأخذ هذا الحادث على محمل الجد كما يفعل شركاؤنا في قوات الأمن العراقية”.

السابق
تأجيل جلسة إصدار الحكم بقضية قتل الدبلوماسية البريطانية في لبنان.. والسبب
التالي
«نهر السين» مهدد بالتلوث بفعل احتراق مصنع كيميائي في فرنسا