هذا ما كشفه جونسون عن لقائه المرتقب مع روحاني

بوريس جونسون
إتهمت بريطانيا طهران بالوقوف وراء الهجمات، التي استهدفت منشآت شركة "أرامكو" السعودية.

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في تصريح صحفي على متن الطائرة، في طريقه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إن بلاده تعزو مسؤولية الهجمات على أرامكو السعودية إلى إيران، وإن بلاده قد تنضم إلى جهود عسكرية بقيادة أميركية.

إقرأ ايضًا: إيران تريد الحرب وترامب يريد التفاوض

كما اكّد مسؤول حكومي بريطاني إن إعلان جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الهجمات أمر “لا يمكن تصديقه” لأن حجم وحنكة ومدى تلك الهجمات لا يتوافق مع إمكانيات تلك الجماعة.

وسئل جونسون عما إذا كانت بريطانيا تستبعد القيام بعمل عسكري، فقال إنها ستراقب عن كثب اقتراح الولايات المتحدة لبذل المزيد للمساعدة في الدفاع عن السعودية.

كذلك اشار جونسون أنه سيناقش أفعال إيران في المنطقة مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماعات الأمم المتحدة بالإضافة إلى الحث على الإفراج عن عدة إيرانيين من مزدوجي الجنسية والذين قال إنهم محتجزون “بشكل غير قانوني وغير عادل”.

وكان وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو أعلن، الأحد، أنّ الولايات المتحدة ستسعى خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى الحصول على مساندة دولية في مواجهة إيران التي تتهمها واشنطن باستهداف منشأتين نفطيتين في السعودية.

من جانبه كرر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد، نفي بلاده لأي علاقة لها بالهجمات على منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو في السعودية، وذلك خلال مقابلة على شبكة “سي بي إس”CBS الأميركية.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 23 ايلول 2019
التالي
باسيل يرّوج للجنسية اللبنانية «المزدوجة»!