صور «جزار الخيام».. ترتد على مروجيها!

فاخوري
لا يزال "جزار الخيام"، يؤرق بال اللبنانيين، ويعيدهم إلى ذكريات مؤلمة محفورة بالذاكرة ولا تزال ندوبها علامة قاسية موزعة على أجساد العديد منهم. فالعميل عامر الياس فاخوري الذي دخل لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي، أثار ضجة كبيرة وموجة استنكار عارمة سياسية.

نعيم “فاخوري” في لبنان لم يدم طويلاً، إذ استدعي للتحقيق من قبل الأمن العام، وهناك اعترف بتعامله مع العدو الإسرائيلي والعمل لصالحه وانه استحصل بعد فراره عام 2000 الى داخل فلسطين المحتلة على هوية اسرائيلية وجواز سفر اسرائيلي غادر بموجبه الاراضي الفلسطينية المحتلة، ليتم احالته بعد ذلك إلى النيابة العامة العسكرية استناداً الى اشارة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس.

إقرأ ايضًا: آمر سجن الخيام السابق «يعترف» بالتعامل مع إسرائيل

التحقيق مع فاخوري، والمطالبة بإحقاق العدالة وإنزال أشد العقوبات فيه، ارتبط بحدث أخر، وهي صور مسرّبة لقائد الجيش جوزيف عون مع العميل العائد إلى لبنان.
هذه الصور التي يعود تاريخها للعام 2017 كانت قد التقطت خلال حفل اقامته السفارة اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية، ليأتي تسريبها في هذا التوقيت في خانة استهداف المؤسسة العسكرية وقائد الجيش، بحسب ما تؤكد مصادر متابعة.

قيادة الجيش لم تصمت طويلاً أمام التساؤلات التي أحيطت بالصور، فأصدرت بياناً جاء فيه “تداول بعض مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لقائد الجيش العماد جوزيف عون تجمعه مع الموقوف العميل عامر الياس الفاخوري. يهم قيادة الجيش أن توضح بأنّ هذه الصور قد تمّ التقاطها خلال زيارة العماد عون إلى الولايات المتحدة الأميركية في تشرين الأوّل من العام 2017، خلال حفل استقبال عام أقامته السفارة اللبنانية على شرف العماد عون، حيث قام المدعوون بالتقاط صور إلى جانبه ومن ضمنهم العميل فاخوري، علماً أن لا معرفة شخصية تجمعه مع قائد الجيش”.

وإلى جانب البيان نشر وزير الدفاع الياس بو صعب صورة تجمعه بقائد الجيش عبر حسابه على موقع “تويتر”، وعلق عليها بـ : “كل شخصية عامة معرضة لالتقاط صور معها في المناسبات الرسمية ولا احد يطلب سجلا عدليا قبل التقاط الصور مع المواطنين، اما نشر صورة قائد الجيش مع العميل فاخوري في حفل السفارة اللبنانية بواشنطن فلن يمس بوطنية ومناقبية قائد الجيش او بمعنويات جيشنا البطل “.

قائد الجيش ليس الوحيد الذي روجت له “صورة”، إذ سبقه رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل حيث أعاد ناشطون نشر صورة له تجمعه بجموعة من الأشخاص بينهم العميل فاخوري، وفي رد على الاتهامات التي سيقت ضد الجميل، اشار النائب الياس حنكش في اتصال مع “الجديد” إلى أنّ أيضاً “فاخوري التقط صورة مع الجميل في حفل للجالية اللبنانية في الولايات المتحدة ولا يعلم من هو هذا الشخص”.

السابق
ترامب يصف السيسي: «دكتاتوري المفضل»!
التالي
لهذا السبب رافق العميد فاخوري إلى مركز الأمن العام في المطار