الحوثيون يستهدفون العمق السعودي

ارامكو

تبنّى الحوثيون هجوما بطائرات مسيرة ضد منشأتين نفطيتين لشركة أرامكو، وصفوه بـ”أكبر عملية في العمق السعودي للطيران المسير.”
تعرض معملان تابعان لشركة “أرامكو” بمحافظة بقيق وهجرة خُرَيص شرقي السعودية الى هجوم بطائرات مسيرة، فجر اليوم، ونتج عن هذا الهجوم حريقين كبيرين تمكنت السلطات المحلية من اخمادهما. فيما كشف الحوثيون في بيان عن مسؤوليتهم عما وصفوها بـ”أكبر عملية في العمق السعودي للطيران المسير”.

إقرأ ايضًا: السعودية.. السيطرة على حريقين بمعملين لـ«أرامكو» استهدفا بطائرات درون

وقالت الداخلية السعودية -في بيان إن فرق الأمن الصناعي في أرامكو تمكنت من السيطرة على حريقين اندلعا بالمعملين التابعين للشركة إثر استهدافهما بطائرات دون طيار، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في الاستهداف. ولم تعلن حتى الآن أي جهة المسؤولية عن الهجوم على المعملين”.

هذا وتبنى الحوثيون على لسان المتحدث العسكري باسمهم العميد يحيى سريع، الهجوم على منشأتي أرامكو، وقال إن الهجوم نفذ بواسطة عشر طائرات مسيرة، وإن الاستهداف كان مباشرا ودقيقا، وجاء بعد عملية استخباراتية دقيقة ورصد مسبق وتعاون ممن وصفهم بالشرفاء.
وقد سمى الحوثيون هجوم اليوم على منشأتي أرامكو بـ “عملية توازن الرعب الثانية”، وأضافوا أن بنك أهدافهم في السعودية يتسع يوما بعد يوم وألا حل أمام الرياض إلا وقف “العداون والحصار”.

الجدير ذكره انه يوجد في محافظة بقيق -الواقعة على بعد 150 كيلومترا شرق العاصمة الرياض- أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، ويوجد بمنطقة خريص -على بعد 190 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران- ثاني أكبر حقل نفطي في العالم.

السابق
فلسطينيو سوريا في لبنان يطالبون باللجوء الإنساني
التالي
بعد مصادرة ممتلكاتها.. ايران تحتج وتهدد كندا