عندما يرهب «حزب الله» مرشحي صور.. إبحث عن إبراهيم حلاوي!

حسن عز الدين
فعلت سياسة "الترهيب والترهيب".. لا الترغيب هذه المرة مع معظم مشاريع "الإنتحاريين السياسيين"من الذين "تجاسروا" على الترشح بوجه مرشح "حزب الله" في الانتخابية الفرعية في قضاء صور، بالتالي فرض "نظام المبابعة" وإلغاء أي شكل من أشكال الديمقراطية، التي تشكل الإنتخابات أحد أوجهها.

إذا انجح حزب الله بخطابه وحراك مؤيديه تخوين كل من يترشح ضد مرشحه، بعد ان  ساد خطاب بان كل منافس لمرشحه هو عميل للعدو الاسرائيلي، وهذا ما حاولت المرشحة المنسحبة من السباق الانتخابي دينا حلاوي الاشارة اليه في رسالتها الصوتية التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، لتوضيح الاسباب والمبررات التي دفعتها للانسحاب، وخصوصا ان بيان الانسحاب الذي نشرته سابقا، حاول وفي اكثر من مكان التأكيد على موقفها من مقاومة اسرائيل وكانها تقدم فحص دم لقناعتها الوطنية.

اقرأ أيضاً: المعارضة الجنوبية ما زالت مشتتة ولا اتفاق على مرشح وحيد للانتخابات الفرعية

دينا حلاوي مواطنة لبنانية من مدينة صور ترشحت عام 2016 في الانتخابات البلدية وكانت متأكدة من عدم فوزها وان ترشحها جاء للقول ان البلد ليس ملكا للاحزاب السلطوية وحسب. لكن عام  2016 يختلف عن عام 2019 وان انغماس الاحزاب في السلطة والاستفادة من خيراتها على حساب الناس دفعت بحزب اله وحلفائه لرفع منسوب الخطاب المعادي لمعارضيهم وصولا الى التخوين. وهي تهمة رائجة هذه الايام.

تقول حلاوي في رسالتها الصوتية انها تلفتت حولها ولم تجد معارضة جدية تقف الى جانبها، وان تلك المجموعات التي راهنت عليها باتت غائبة بعد تصاعد حدة الضغط عليها. ويضاف الى ذلك ان المعارضة التي خاضت معركة 2018 النيابية بتحالفاتها واساليبها لا تستطيع الوقوف في وجه تصاعد خطاب حزب الله ضد معارضيه.

تشير حلاوي في رسالتها الى موقف عائلتها المنتفضة من حولها. العائلة الصورية المتنوعة الاتجاهات والميول السياسية وحدها الخطاب التخويني ما دفعها للضغط على المرشحة ابنة العائلة للانسحاب. حلاوي شعرت انها باتت وحيدة من دون عائلتها. لقد تمكن حزب الله من تعريتها من اقرب الناس اليها وهي عائلتها ما جعل صوتها يرتجف في الرسالة التي تفصح عن الخوف الكامن في أعماقها.

اقرأ أيضاً: لماذا انسحب المرشح حسين عطايا من انتخابات الجنوب ومن «التجمع لأجل السيادة»؟

حتى الوزير السابق إبراهيم حلاوي الذي كان وزيراً في زمن 17 ايار اتصل بها اكثر من مرة يطلب منها الانسحاب ويسألها :كيف تترشحين ضد حزب الله؟ وكان ذلك اهانة للعائلة، وهي لا تمت له بقرابة.
في صور لم يترشح جدياً اي معارض وموال، بإستثناء المحامية بشرى الخليل التي لها منطلقاتها الخاصة، والمبرر ان الظروف غير مؤاتية، وغدا في عام 2022 ستكون الظروف ايضا غير مؤاتية اذا استمر الوضع على ما عليه.الوضع صعب جدا لكنه غير مستحيل.

المرشحة دينا حلاوي

وفيما يلي الرابط الصوتي لرسالة دينا حلاوي:

وفيما يلي الرابط الصوتي للرسالة الثانية لدينا حلاوي:

السابق
قائد الحرس الثوري الإيراني يتحدث عن «أعظم أمنية» لدى ترامب
التالي
السيد للحريري: ألم تسمع بفساد التلزيمات والهدر في إدارة المرفأ