دعموش: الاستهداف الاميركي للمقاومة لن يغير في مواقفها أو يثنيها عن القيام بواجباتها

الشيخ علي دعموش

 اكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ علي دعموش ان “الاستهداف الاميركي للمقاومة لن يفت من عزيمتنا وعزيمة اهلنا، ولن يدفعنا الى التراجع والتخلي عن مسؤولياتنا، ولن يغير في مواقف المقاومة او يثنيها عن القيام بواجباتها، او يؤثر في حضورها ودورها في المعادلة الداخلية وفي معادلات المنطقة”. 

وقال خلال احتفال تأبيني في بلدة أركي الجنوبية: “لقد واجهنا في الماضي كل محاولات الاستهداف الاميركي والاسرائيلي بالمقاومة والصبر والثبات والصمود والقدرة على تحمل الصعاب، وانتصرنا وافشلنا أهداف العدو، واليوم نواجه التحديات بالمقاومة والصبر والثبات، وستفشل أميركا كما فشلت سابقا”.

اقرأ أيضاً: مقتل قيادي لـ«حزب الله»…

وشدد على ان “الموازنة التي أقرت في المجلس النيابي كانت أفضل الممكن، فلم يكن بالإمكان أفضل مما كان، وهي لا تخلو من عيوب، وكان من الممكن ان تكون اكثر سوءا لولا الجهود التي بذلها نواب كتلة “الوفاء للمقاومة” ونجاحهم في إسقاط الضريبة على السلع المستوردة وعلى البنزين وفي حماية الجامعة اللبنانية”.

واعتبر ان “اقرار الموازنة وبالرغم من انها ليست مثالية فهي خطوة جيدة لحماية مالية الدولة، وللبدء بإصلاحات اقتصادية حقيقية، ووضع رؤية مالية واقتصادية ترتكز عليها موازنة 2020”.

وشدد الشيخ دعموش: على انه لا بد من معالجة قضائية وسياسية ملف قبر شمون تفضي الى مصالحة تدفع بعودة الأمور الى مسارها الطبيعي والى عودة الحكومة الى الاجتماع والعمل، فالبلد لا يحتمل التعقيد ولا التأخير في المعالجة”. 

ولفت الى ان “الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي يعانيها المواطنون تتطلب المزيد من تحمل المسؤولية من كل الاطراف في البلد، وتحتاج الى مساعدة الجميع ومساهمتهم في تسهيل عمل الحكومة لتكون قادرة على العمل ومعالجة الأزمات”. 

السابق
مكتب الحريري: مقالة «الجمهورية» تضمنت إسقاطات غير دقيقة
التالي
اعتذار يستحضر سيرة «أبو خالد»: من عبد الناصر إلى كمال جنبلاط وأبو عمّار