موقع تويتر يطلق تصميماً جديداً لمستخدميه عبر أجهزة الكومبيوتر

تويتر

بدأ موقع “تويتر” يتيح تدريجيا لمستخدميه عبر أجهزة الكمبيوتر، تصميما جديدا يقدم واجهة أبسط وبمزايا جديدة مثل الاستكشاف، المفضلة، الوضع الليلي الأسود والمزيد.

ويختبر الموقع منذ بداية العام الحالي التصميم الجديد على عينة من المستخدمين وإضافة المزايا تدريجيا له مع إصلاح بعض المشاكل بحيث أصبح جاهزا للإطلاق.

ويوجد شريط جانبي يمكن من خلاله تصفح كل أقسام الموقع مثل الصفحة الرئيسية، الاستكشاف، الإشعارات والتنبيهات، الرسائل الخاصة، المفضلة، القوائم، الملف الشخصي والمزيد، كما يوجد زر كبير لإنشاء تغريدة جديدة مع الابقاء على المستطيل الخاص بكتابة التغريدة في أعلى الصفحة الرئيسية، وعلى اليمين قائمة الوسوم الأكثر رواجا ومقترحات أشخاص لمتابعتها.

اقرأ أيضاً: صحيفة صينية سربت التصميم الجديد المرتقب لآيفون 11

وحصل قسم الرسائل الخاصة على تصميم جديد موسع يتيح بسهولة استعراض الرسائل والرد عليها من نفس الصفحة، مع سهولة في التبديل بين الحسابات. وخصائص بحث متقدم ودعم مواضيع جديدة وخيارات ألوان إضافية مع دعم الوضع الليلي رسميا بلون أسود غامق وليس باللون الكحلي.

وبدل “تويتر “مكان قسم اللحظات Moments ليكون ضمن قائمة المزيد في الشريط الأيسر الجانبي، وركزت على قسم الاستكشاف ووضعته في أعلى القائمة. ويتيح قسم الاستكشاف التعرف على بث مباشر بالفيديو ولحظات من مغردين محليين قريبين من المستخدم.

أما مستطيل كتابة “تغريدة جديدة” فهو يتيح إرفاق صورة ثابتة أو متحركة أو إنشاء تصويت أو رموز تعبيرية وبسهولة، من خلال وجود شريط خاص بها بدون الحاجة للضغط عليه، مع ملاحظة غياب زر الموقع الجغرافي نظرا لعدم استخدامه كثيرا.

ولتجربة التصميم الجديد، يمكن الضغط على صورة الملف الشخصي وملاحظة أن خيار Try the new twitter قد ظهر، علما أن التصميم الجديد لم يظهر للجميع اليوم انما تدريجيا. 

السابق
صحيفة صينية سربت التصميم الجديد المرتقب لآيفون 11
التالي
العقوبات الأميركية تفضح الدولة اللبنانية: أوهن من بيت العنكبوت