ريفي عن الرئيس عون: يقول ويتناسى!

قال الوزير السابق اللواء اشرف ريفي في بيان، ان “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يقول أننا ورثنا ورثة ثقيلة من 80 مليار دولار من الديون ويتناسى أنه شارك فعلياً بالسلطة منذ عام 2008 وأن فريقه تسلّم وزارة الطاقة من 10 سنوات وهي الأكثر كلفة على الخزينة وقد راكمت هدراً دون حل فعلي للكهرباء بحوالى 20 مليار دولار من الخسارة فضلاً عن إستجلاب بواخر الهدر”.
واضاف: “نذكّر فخامته أن عهده قارَب نهاية نصف الولاية فماذا فعلتم بالدين العام ؟ماذا فعلتم في ملف الكهرباء وفي ملف النفايات؟في الدورة الإقتصادية المتوقفة؟ في إيجاد فرص العمل للشباب؟ ما هي نسبة النمو في سنوات عهدكم ؟ وأنتم تعملون أنها تقارب الصفر؟”.

وسأل ريفي: “كم كانت كلفة الحروب العبثية على الإقتصاد اللبناني التي قام بها “حزب الله” وآخرها حرب 2006؟ كم كانت كلفة تعطيل العمل الحكومي خلال حصار “حزب الله” للسراي الحكومي؟ ما هي حجم الخسائر التي تسبّّب بها مخيم العار في وسط بيروت؟ ما هي كلفة إغلاق المجلس النيابي لمدةٍ تزيد عن السنتين؟”.

اقرأ أيضاً: استجواب المولى اليوم على خلفية تسريب برقيات وتقارير ديبلوماسية

وتابع: “ما هي كلفة حرب “فتح الإسلام” التي أرسلها النظام السوري وحاول أمين عام “حزب الله” أن يضع خطوطاً حمراء؟ ما هي كلفة وتداعيات إنهيار الدولة عقب أحداث 7 أيار 2008 التي كان “التيار الوطني الحر” شريكاً بها؟ ما هي كلفة تعطيل وتأخير تشكيل الحكومات وتأخير إنتخاب رئيس الجمهورية لسنتين ونصف؟
وختم: “نذكِّركم أن حلفاءك الجدد من النظام السوري ودويلة “حزب الله” هما الذين تسببوا بتبذير كل عائدات “باريس 1″ و”باريس 2″ و”باريس3″ التي جَهِد الرئيس الشهيد رفيق الحريري لإنقاذ الإقتصاد اللبناني من خلالها”.
يذكر ان الرئيس عون قال اليوم خلال استقباله وفد من نقابة المهن البصرية في لبنان: “ورثنا ديناً تجاوز ٨٠ مليار دولار، ووضعاً اقتصادياً متردياً، لذلك فإن ما نقوم به ضروري للخروج من الأزمة”.

(وكالات)

السابق
العجيبة اللبنانية
التالي
صفعة أخرى لـ«هواوي» أقوى من ضربة غوغل