وصلة المنصورية: الطاقة مصرّة على مدّها والاهالي نحو التصعيد

اكد عضو كتلة “الكتائب” النائب الياس احنكش “استمراره الى جانب اهالي المنصورية في مواجتهم مد خطوط التوتر العالي في المنصورية.

واعتبر في تصريح “ان ما حصل امس سببه عدم “نضج تعاطي المسؤولين والقوى الامنية الظالم بحق الناس”، وقال “اليوم نحن متواجدون امام كنيسة القديسة تريز في المنصورية وهناك اصرار لدينا على عدم مد خطوط التوتر العالي واليوم لدينا غطاء اضافي الذي هو غطاء البطريركية المارونية والسقف عالٍ وهو مرشح للتصعيد في حال العناد والتعنّت ومتّجهون الى المواجهة ان لم يتلقفوا ما حصل امس واخذوا منه العبر “.

اقرأ أيضا: اشكال المنصورية…القوى الأمنية تعتدي بالضرب على الأهالي والنائب الياس حنكش (فيديو)

واوضح حنكش “ان لا تواصل بينه وبين وزيرة الطاقة ندى البستاني”، لافتاً الى ان “تواصلاً حصل بين البستاني والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ولا  نعرف مضمونه”.

وشدد حنكش على “استعداده للحوار شرط ان يكون طاولة تجمع الطرفين ويكون هناك حل برضى الطرفين”، غير انه اكد ان “المواجهة مستمرة”.

من جهته، حيّا الاب داني افرام في تصريح حزب “الكتائب” والنائب حنكش الذي بقي وحيداً الى جانب أهالي المنصورية، فالجميع تخلّى عنا بعد الإنتخابات”.

اضاف: “لدينا مساع للحوار ولكن قبل الحوار يجب أن يتوقف العمل”.

“الطاقة” مصرّة على الوصلة: وفي السياق، افادت معلومات لـ”ام.تي.في” “ان وزيرة الطاقة تُصرّ على تنفيذ قرار الحكومة بمدّ خطوط التوتّر العالي في عين سعادة والمنصورية حتّى بعد اتصال البطريرك الراعي بها والاهالي يتّجهون الى اتخاذ خطوات تصعيدية في الساعات المقبلة”.

(المركزية)

السابق
جنبلاط: يا لها من إهانة بحق السلك الدبلوماسي!
التالي
واشنطن ترسل قاذفات بي-52 للشرق الأوسط لردع إيران