برّي يلتقي السيستاني: المرجعية داعمة ان يلعب العراق دورا اقليميا

كشف رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، ان المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني، داعم لان يلعب العراق دوره الإقليمي.
وقال بري في مؤتمر صحفي عقب لقائه بالمرجع الأعلى في مكتبه بالنجف الأشرف “تشرفت بلقاء سماحة المرجع السيستاني وهنأته بالانتصار على الإرهاب” مشيرا الى ان “السيد السيستاني كان له الدور الأكبر بمرجعيته الرشيدة بالدفاع عن العراق من خلال فتواه بتطويع الالاف وضمهم للقوات الأمنية لمحاربة الإرهاب”.
وأضاف ان “السيد السيستاني مقاتل في سبيل وحدة العراق وانمائه ومحاربة الفساد، وهو داعم لان يلعب العراق دوره الإقليمي وحريص على لبنان كما حرصه على العراق وناقشنا مواضيع كثيرة”.
فيما أصدر مكتب المرجع الأعلى بياناً عن اللقاء أشار فيه الى ان بري هنأ الإمام السيستاني “على ما حققه العراقيون من انتصار باهر في حربهم على داعش وتمكنهم من تحرير اراضيهم من سيطرة هذا التنظيم الارهابي”.
وشكر المرجع الاعلى بري على تهنئته واشار الى “التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب العراقي لتحقيق هذا الانتصار التاريخي”.
وأكد على “أهمية تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين العراق ولبنان في مختلف المجالات”.
كما أشار الإمام السيستاني وفقاً للبيان الى “أهمية ان يعمل الجميع على تثبيت قيم التعايش السلمي المبني على رعاية الحقوق والاحترام المتبادل بين مختلف المكونات الدينية والإثنية في منطقتنا في سبيل توفير الامن والاستقرار والتقدم والازدهار لشعوبها”.انتهى
السابق
وزير المالية أحال مشروع قانون بإلغاء الإعفاءات الجمركية
التالي
خيار الحرب: مستبعد أم محتمل؟