8 فوائد سحرية لورق الغار!

ورق الغار
كثير من السيدات تقوم بإضافة ورق الغار الى الأطعمة أثناء الطبخ دون أن يعرفن سبب إضافته، فحينما نسأل أي سيدة عن السبب تقول لإكساب الطعام طعماً لذيذاً ونكهة، فلنتعرّف على أسباب وضع ورق الغار في الطبخ وعلى فوائده.

يعتبر ورق الغار من الأشجار العطريّة دائمة الخضرة والتي تشتهر بزراعتها في الهند وتعرف بإسم “Tejpatta”، وتزرع أيضاً في دول البحر الأبيض المتوسط، وهي تستخدم في الطبخ وفي تحضير العطور وأدوات التجميل المختلفة، كما يعرف ورق الغار بشكله البيضاوي وطعمه اللاذع الذي يشبه الى حدٍ كبير طعم عيدان القرفة.

إن إضافة أوراق الغار الى اللحوم والدجاج تعمل على تحويل الدهون الثلاثية الى أحادية وتطرد الرائحة الكريهة منها، والدليل على ذلك عندما تضعين قطعة من الدجاج او اللحم في الإناء للطهي مع إضافة أوراق الغار ستلاحظين كمية الدهون التي طُردت منها.

وقد أثبتت الدراسات العلمية مؤخراً أن لورق الغار فوائد عديدة، فإذا كان لديك في منزلك ورق غار لا داعي للذهاب الى الصيدلية لشراء الدواء، فورق الغار يساعد على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية والأمراض الخطيرة.

فوائد ورق الغار:

  1. يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي فهو يساعد في التخلص من الإنتفاخات، حرقة المعدة، الحموضة، الإمساك، وينظم حركة الأمعاء، وذلك عن طريق شرب شاي الغار الساخن.
  2. يخفض مستوى السكر في الدم فهو يعُد مضاداً للأكسدة، حيث يمكّن الجسم من إنتاج الأنسولين عن طريق تناوله في الطعام أو شرب شاي الغار لمدة شهر.
  3. يقضي على الكوليسترول الضار ويخلّص الجسم من الدهون الثلاثية.
  4. مفيد جداً في علاج البرد والانفلونزا والسعال الشديد لأنه مصدر غني بالفيتامين “C”، حيث يمكنك أيضاً غلي أوراقه وإستنشاق البخار للتخلص من البلغم وتقليل حدة السعال.
  5. يحمي من التعرّض للنوبات القلبية، كذلك يحمي من السكتات الدماغية، نظراً لإحتوائه على مركبات خاصة بحماية القلب والأوعية الدموية.
  6. غني بالأحماض، كحامض الكافيك، وكيرستين، والايجونول، كذلك مادة بارثينوليدى، جميعها مواد تمنع من تكوّن الخلايا السرطانية في الجسم.
  7. يقضي على الأرق والقلق، اذا تم تناوله قبل النوم فهو يساعد على الإسترخاء والنوم الهادئ.
  8. إن شرب كوب مغلي من شاي الغار يومياً، يساعد على تفتيت حصى الكلى ويشفي من الإلتهابات.

اقرأ أيضاً: تعرّفوا على أهم 5 فوائد لـ«زيت السمك»

السابق
ماريو عون: لإعادة النازحين بطريقة آمنة ونحن قلنا كلمتنا عبر وزير خارجيتنا وقاطعنا المؤتمر
التالي
جنبلاط: دخلوا على دم كمال جنبلاط وخرجوا على دم رفيق الحريري