روحاني: أميركا تسعى لتغيير نظامنا وسننتصر في حربنا معها

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء إن بلاده تواجه حربا اقتصادية ونفسية، متهما الولايات المتحدة وحلفاءها بالسعي لتغيير النظام في إيران.

وأضاف -في كلمة في مدينة لاهيجان (شمالي البلاد)- أن إيران ستنتصر في هذه الحرب، قائلا إن هدفهم تغيير النظام “ولكننا لن نسمح بذلك إذ إن أمتنا وقيادتنا موحدة ضد أعدائنا”.

وتابع أن خلاف بلاده مع واشنطن غير قابل للتفاوض أو المصالحة، وأنها لن تتراجع عن سياساتها وأهدافها كما تريد الإدارة الأميركية.

وتأتي تلك التصريحات في ظل ضغوط أميركية مستمرة لخنق إيران اقتصاديا من خلال العقوبات التي تستهدف قطاعاتها الحيوية، وفي مقدمتها قطاع النفط والغاز.

وشددت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب العقوبات بعد إعلان الرئيس في مايو/أيار من العام الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى الكبرى -بما فيها واشنطن- مع طهران صيف عام 2015 بحجة أن الاتفاق معيب لأنه لا يمنع إيران من تطوير قدراتها الصاروخية على وجه الخصوص.

ورغم الانسحاب الأميركي لا تزال إيران منخرطة في الاتفاق النووي مع ثلاث دول أوروبية كبرى (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) التي أنشأت مؤخرا آلية تجارية تلتف على العقوبات الأميركية.

السابق
الخارجية الروسية: إعلان ألمانيا وأمريكا هو محاولة لدق إسفين بين موسكو وبكين
التالي
دعوة الهيئات لانتخابات طرابلس خلال 24 ساعة