يأتيكم الفرج من حيث لا تحتسبون!

أمر غير متوقع حدث اليوم في عكار، ترافق مع زيارة وزير الصحة “جميل جبق” المحسوب على حزب الله ، الذي أعلن عن سلسلة إجراءات وقرارات صدمت المواطن العكاري الذي طحنه الفقر والتخلي والإهمال والتهميش والحرمان منذ عشرات السنين .
وأهم تلك القرارات هي إعلانه أن الوزارة سوف تنفق 7 مليارات ليرة في عكار ؛ وانه سيرفع السقوف المالية لبعض المستشفيات ؛ وأنه لن يسمح لأي مستشفى برفض اي مريض لا يملك مالاً ؛ وأنه سوف يقيل أي مدير في حال حصول وفاة على أبواب المستشفى لأسباب مالية.
الحقيقة أن هذه القرارات المفاجئة تطرح عدة أسئلة :
لماذا لم يلتفت أحد من نواب ووزراء عكار الى حاجاتها من قبل ؟ وهل ميزانية وزارة الصحة قادرة بالفعل على الوفاء بهذه الالتزامات ؟ أم انها مجرد تكتيك ورسالة طمأنة من حزب الله الى بعض الدول الغربية التي كانت قد لوًحت بعدم قبولها بإسناد هذه الوزارة الى الحزب ، خشية تسخيرها لحساباته الضيقه ومصالح أجندته السياسيه ؟ هل هذه المبادرة الإيجابية هي مجرد رأس الجليد الذي يخفي تحته حقائق ونيّات غير محمودة ستظهر تباعاً ؟
يبقى ان نقول ، إذا وفى هذا الوزير بوعوده ، فإن صفحة الأحقاد والجفاء والعداء للحزب ، سوف تُطوى قريباً في ضمائر العكاريين ، لأن الناس تحييها الأفعال ، وتميتها الشعارات .
# وعتبي …

السابق
النائب الأول لروحاني: إيران تعيش ظروفا صعبة وخطيرة
التالي
إيران لا تستبعد احتمال إجراء عملية عسكرية في إدلب