«الجمعة البيضاء»… وأزمة أقرب الى الخيال

الجمعة البيضاء صيدا
دعت جمعية الرعاية بالتعاون مع سوق الخيرالى افتتاح المعرض الخيري المجاني للملابس الشتوية للعائلات المحتاجة في مدينة صيدا وجوارها تحت عنوان " الجمعة البيضاء " وذلك عند الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة 11 كانون الثاني2018 في قاعة مصباح البزري في بلدية صيدا على ان يستقبل المعرض العائلات ابتداء من الساعة الثامنة صباحا .

وصلت الى القاعة عند الساعة التاسعة والثلث، لم اجد احدا في قاعة مصباح البزري سوى الموظفين وعشرات النساء اللواتي توافدن للسؤال عن الملابس الشتوية والجواب كان واحدا من المتطوعين: نفذت الملابس. تعجبت مما رايت وسألت الصديق غسان حنقير عما حصل؟ اجاب بسرعة: نفذت الملابس في خلال ساعة وربع. واضاف منذ الصباح الباكر تجمعت العائلات وتدفقت الى القاعة مما اوجد مشكلة لدى المتطوعين والموظفين في تسجيل اسماء المستفيدين وبعض الاجراءات الادارية الآخرى، ولكن استطيع التأكيد ان عدد العائلات التي استفادت من الملابس الشتوية وخصوصا الكنزات يصل الى نحو 2300 عائلة وقد ضم المعرض البسة ولادية، نسائية ورجالية.

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أبدى تفاجئه بالإقبال الكثيف على المعرض وقال: هذا يكشف الوضع الإقتصادي الصعب الذي تعيشه العائلات المتعففة والفقيرة خاصة في ظل موجة البرد والصقيع جراء العواصف التي يشهدها لبنان، الذي يستدعي تكثيف الجهود والتكافل بين أبناء المدينة.

اقرأ أيضاً: إسمع يا دولة الرئيس (49): لإلغاء مفاعيل العفو العام

اما المدير العام لمؤسسات الرعاية باسم سعد فقال: أتوجه بالشكر لأهل الخير الذين قدموا ملابسهم للعائلات المتعففة خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان. وأشاد سعد بعمل الجهاز التطوعي والموظفين الذين استقبلوا لمدة شهر الملابس وفرزها وتحضيرها لإقامة المعرض الخيري.

الجمعة البيضاء صيدا

وأشارت احدى المتطوعات الى تنوع العائلات المستفيدة من الملابس الشتوية، واوضحت قائلة: استفادت عائلات لبنانية وفلسطينية وسورية اتوا من مناطق مختلفة محيطة بمدينة صيدا بالاضافة الى العائلات المقيمة في المدينة نفسها. ونحن لا نفرق بين المستفيدين بغض النظر عن الجنسية التي يحملها المستفيد. المهم ان تطال التقديمات كل مستحق من اي جنسية كان او لاية فئة انتمى.

الجمعة البيضاء، هل كانت نشاط عادي أم اشارة لدق جرس الانذار باننا سنشهد اوضاعا اقتصادية اصعب؟

برسم المعنيين…

السابق
«هيل» يلتقي اليوم الرؤساء الثلاثة ويحذّر من نشاطات حزب الله
التالي
كتاب «أيخمان في القدس وقصّة ثأر بن غوريون لضحايا المحرقة اليهودية»