لجنة ادارة الكوارث في الجنوب أطلعت المؤسسات التربوية والمجتمع المدني على عملها

لجنة الكوارث في الجنوب

شكّل اللقاء الذي استضافته محافظة لبنان الجنوبي بمناسبة اطلاق الأنشطة الاحتفالية بالاستقلال في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي، مناسبة ايضا لإطلاع مدراء وممثلي مدارس وجامعات ومعاهد الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ورؤساء وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والأهلي على عمل لجنة ادارة الكوارث في المحافظة والتي كانت منعقدة في السراي تحت اشراف محافظ الجنوب منصور ضو وبحضور مدير وحدة ادارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين، حيث طلب المحافظ ضو من اعضاء اللجنة الانضمام الى اللقاء لعرضتجربتهاوالمراحل التي قطعتها على صعيد تأمين جهوزية المحافظة من حيث الخطط الاستباقية والجهوزية اللوجستية وخلق المستجيب الأول في اكثر من منطقة لإدارة ومواجهة اية كوارث او ازمات قد تطرأ . وجرى عرض فيلم عن عمل اللجنة وما انجزته حتى الآن من خطط وغرفة عمليات وتدريب ومناورات اخلاء واغاثة واستجابة للكوارث والأزمات.

لجنة الكوارث في الجنوب
والقى المحافظ ضو كلمة قال فيها ان “الشغل الشاغل للعالم اليوم هو ادارة الكوارث ونحن في الجنوب نفتخر بأننا وعلى مستوى محافظات لبنان كنّا السباقين في مستوى الجهوزية لإدارة الكوارث، ولكن لتكتمل كرة الثلج علينا التعاون مع بَعضُنَا البعض. ونحن اردنا اليوم ان نخبركم عن تجربتنا لنتعاون معكم مستقبلاً، لانه عبركم اَي الشبكة المدرسية والمجتمع المدني يكون لدينا مستجيب أول”.

اقرأ أيضاً: روكز: لماذا لم تتّخذ الوزارة المعنيّة الخطوات المطلوبة من أجل استبدال الفيول؟!

واضاف: “لقد تعودنا في لبنان انه عند حدوث الكارثة اول ما تتدخل الأجهزة الامنية والصليب الأحمر والدفاع المدني، لكن النَّاس تتدخل عشوائياً. لذلك نحن نعمل على وضع اطار قانوني ومنظم لهذا التدخل كما في كل دول العالم ، ونامل أننا كما كنّا سباقين على مستوى المحافظات في لبنان ان نكون سباقين باستكمال خطوة من اهم الخطوات المطلوبة لتأمين الجهوزية الكاملة وهي بالتعاون معكم”.

السابق
رسالة مفتوحة من السنيورة لعون: الـ11 مليار انفقت كلفة الفوائد على الدين العام
التالي
ميريام كلينك: أنا راهبة مثيرة!