أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 7 آب 2018

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء

النهار‎

تقدّم عميد في الجامعة اللبنانيّة باستقالته رفضاً للتحوّل شاهد زور على ما يجري لكن رئيس الجامعة رفضها بحجّة أن ‏لا إمكان لتعيين بديل مع حكومة تصريف أعمال‎.

لا تزال سيارات تجول في شوارع العاصمة والمناطق بدون لوحة أرقام ولا تعمل قوى الأمن الداخلي على توقيفها فيما ‏تسجّل مخالفة ومحضر ضبط بحق سائق لم يضع حزام الأمان‎.

تعمد مصارف الى فرض خدمات جديدة على زبائنها ثم تطلب منهم الحضور للتوقيع إذا أرادوا الغاءها في مقابل ‏دولارين أو أكثر‎.‎

البناء‎

خفايا‎
نبّه خبراء اقتصاديون من استمرار “الكربجة” الحاصلة على المستوى السياسي، وتحديداً تأخير تشكيل الحكومة، ‏الأمر الذي يرفع منسوب عدم اليقين الداخلي، في ظلّ عدم الاستقرار الإقليمي. ولفت الخبراء إلى أنّ المؤشرات ‏الاقتصادية بدأت تظهر السلبيات الناتجة عن ذلك، آملين أن يحدث تغيّر ما في المناخ السياسي، على الأقلّ مع تشكيل ‏الحكومة الجديدة والتعامل الجادّ مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة‎.

كواليس‎
قالت مصادر في المعارضة السورية في اسطمبول إن الأتراك أبلغوا الفصائل المسلحة العاملة في إدلب أن الحل ‏السياسي والأمني سيبدأ بعناوين عزل جبهة النصرة والقبول بتسليم الطريق الدولي حتى الحدود التركية للجيش ‏السوري والذهاب إلى حوار لتشكيل حكومة موحّدة‎.‎

الجمهورية‎

بدأ التداول في الكواليس باسم خلف قائد الدرك جوزف الحلو الذي تنتهي مهامه في 3 أيلول المقبل، ويتردّد ان الاسم ‏الأوفر حظاً للمنصب يحظى بدعم رئيس الجمهورية والبطريرك مار بشاره بطرس الراعي‎.

تعرض أحد المسؤولين لتوبيخ من مرجع ديني نتيجة تقاعسه في مسؤولياته بعدما كان المرجع نفسه قد دعمه في ‏الوصول إلى منصبه‎.

ارتفع منسوب سوء العلاقة بين وزير سيادي ووزير سيادي آخر ليصل الى المستوى الشخصي والاجتماعي بينهما‎.‎

اللواء‎

يرفض مسؤول كبير مجرَّد الإجتماع مع نواب محسوبين على جهة معينة سياسياً، وعدم إعطاء هذا الفريق أية صفة ‏تسمح له بالمطالبة بحقيبة‎.

إتفق أطراف ثلاثة من توجه سياسي معروف على التنسيق، وعدم التنازل عن أي موقف معلن، إلى درجة وصف هذا ‏الموقف بالمتصلب‎..

يُهدّد رئيس حزب مسيحي باللجوء إلى أوراق لم يستخدمها بعد منعاً لهضم حقوقه في الوزارة المقبلة؟‎!‎

السابق
احتجاز المواطنة نجوى اسماعيل في مخفر الدوير وتعرضها لضغوطات
التالي
2.7 مليون لاجىء سوري أبدوا رغبتهم بالعودة