فقراء طرابلس يتناولون لحوم فاسدة مخصصة للخنازير!

بعدما أشار موقع “النهار” إلى أنّ شرطة بلدية طرابلس قد ضبطت أكثر من 100 كيلو غرام من اللحوم والدجاج الفساد المخصص كطعام خنازير، والذي كان قد دخل إلى المدينة ليتم توزيعه على التجار وبيعه بالتالي للمواطنين بأسعار زهيدة.

صدر عن النائب سمير الجسر البيان التالي:

“نشر على موقع جريدة النهار بتاريخ 25/12/2017 تحت عنوان “لحوم ودجاج فاسد مخصّص كطعام للخنازير يُباع لأهل طرابلس”، تضمن حديثا لقائد شرطة بلدية طرابلس المؤهل ربيع الحافظ قال فيه ان شرطة البلدية نجحت بمصادرة 100 كيلوغرام من اللحوم والدجاج الفاسد، وبأنّ اللحوم كانت توزّع على التجّار في الاسواق الداخلية وهي مخصّصة كطعام للخنازير، كما جاء على لسان قائد الشرطة.

بناء على هذا فانني اعتبر هذا الكلام بمثابة اخبار للنيابة العامة الاستئنافية في الشمال وادعوها الى التحرك السريع واجراء التحقيقات اللازمة والدقيقة لان صحة الناس لا مجال للتراخي فيها اطلاقا وهي مقدمة على اي امر آخر. كما ادعوها الى كشف اسماء المتورطين وملاحقتهم دون هوادة تحت سقف القانون، من دون ان يقع الظلم على اي مواطن”.

يذكر أنّ الموقع كان قد لفت إلى أنّ هذه اللحوم تباع منذ أكثر من شهر في طرابلس، وأنّ الدجاج يغسل بأدوية كالـ” eau de javel” لإزالة اللون الأسود عنه.

وبحسب النهار فإنّ الشبكة التي تدخل هذه اللحوم إلى طرابلس قد هددت التجار بأنّه في حال تحدثوا في الموضوع سوف تقطع ألسنتهم!

إقرأ أيضاً: امن الدولة تختم مستودع لبيع لحوم الدجاج بالشمع الاحمر في البقاع الغربي

السابق
كتاب «الفكرة… والدولة» صراع الحضور الفلسطيني في زمن الانتكاسات
التالي
وجه آخر لجولة قائد لواء الباقر السوري أبو العباس السوري