الجامعة الأميركية تعاقب طلابها بأسلوب تعسفي.. والطلاب يحتجّون!

ألغت إدارة الجامعة الأميركية في بيروت، المبلغ الرمزي الذي كان يتلقاه طلاب الدراسات العليا وذلك لقاء عملهم كمدرسين مساعدين.

هذا القرار الذي بدأ سريانه منذ شهر ايار 2017، والذي وصفه الطلاب بالتعسفي والمجحف دفع الطلاب المتضررين إلى الاعتصام بشكل سلمي.

غير أنّ الجامعة  قابلت هذا التحرك الطلابي بإجراء تعسفي جديد إذ اتخذت مساء الإثنين20 تشرين الثاني قراراً بسحب منح عدد من الطلاب وإزالة الخيم.

هذه القرارات جميعها دفعت الطلاب إلى الاعتصام اليوم احتجاجاً على ما لحق بهم من مظلمة.

إقرأ أيضاً: التعليم في لبنان: أهم 10 جامعات لبنانية ذات طابع دولي وعربي

القرار الصادر عن الجامعة الأمريكية
القرار الصادر عن الجامعة الأمريكية
القرار الصادر عن الجامعة الأمريكية

 

في السياق نفسه أدصر قسم الطلاب في اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني بياناً حول تحركات طلاب الماستر في الجامعة الأمريكية في بيروت، وجاء فيه:

“شهدت الجامعة الامريكية تحركات لطلاب الماستر بسبب الغاء المبالغ المالية الزهيدة الذين يتقاضونها مقابل عملهم كمدرسين مساعدين.
فنصب الطلاب الخيم في حرم الجامعة رفضاً لهكذا قرارات تعسفية، ولكن الجامعة تمادت بقمع الطلاب من خلال سحب منح ٦ طلاب ناشطين كعقاب لهم وازالة الخيم بالقوة مساء امس.

إذ إننا في قسم الطلاب نتضامن مع الطلاب في الجامعة الامريكية في نضالهم ضد سياسة الجامعة التي تسعى الى حصر التعليم بلطلاب الاغنياء عبر هكذا ممارسات، ونقف الى جانبهم في معركة حق التعليم ليكون حقاً لكل الناس”..

إقرأ أيضاً: بالفيديو: إشكال بين القوات وحزب الله في الجامعة اليسوعية

السابق
مي شدياق تغرّد: بيار.. اشتقنالك
التالي
عندما تشتم صحافية الاناشيد الدينية… بولا يعقوبيان!