توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة العامة وجمعية «لبنانيون» بدعم أميركي

تقوم حكومة الولايات المتحدة من خلال هذا الاتفاق بدعم مؤسسة "لبنانيون" في الاطار الصحي..

ألقت السفيرة الاميركية في لبنان اليزابت ريتشارد كلمة بمناسبة حفل توقيع اتفاق بين وزارة الصحة اللبنانية وجمعية “لبنانيون”، فقالت:

“صاحب السعادة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة غسان حاصباني، والضيوف الكرام. إنه لمن دواعي سروري أن أنضم إليكم اليوم لنشهد توقيع هذه المبادرة الرائدة بين وزارة الصحة العامة وجمعية”لبنانيون.”

نحن هنا لإطلاق مشروع “حقوق المواطنين”. هذه المبادرة تهدف إلى تحسين فرص حصول المواطنين على الخدمات الصحية، وتهدف ايضا إلى تعزيز ثقة المواطن بمؤسساته الصحية.

إقرأ ايضا: السفارة الأمريكية: كازينو لبنان من الأماكن المهددة أمنياً

إن وزارة الصحة، بقيادة الوزير حاصباني، هي في طليعة الحوكمة الإلكترونية. ويعتبر برنامج الصحة العامة الإلكترونية التابع للوزارة نهجا جديدا مبتكرا لتحسين جودة الرعاية الصحية في لبنان وزيادة فرص الوصول الى أحدث المعلومات الصحية لكل مواطن لبناني بغض النظر عن مكان عيشه في لبنان.

مع تطور هذه المبادرة من خلال التطبيقات الإلكترونية الجديدة للأدوية، والاستشفاء، والاستشارات، وأكثر من ذلك، سوف تكون وزارة الصحة العامة في وضع أفضل للاستجابة لاحتياجات جميع اللبنانيين.

ستقوم حكومة الولايات المتحدة بدعم هذا الجهد من خلال مؤسسة “لبنانيون” التي سوف تعمل على تصميم برنامج على الهاتف الجوال يمكّن المواطنين من الوصول إلى أكثر من 100 خدمة أساسية حول الصحة العامة وتلقي الردود والموافقات عليها. هذا مسعى هام وطموح. فالآلاف من معاملات المواطنين اللبنانيين للخدمات الطبية سوف تنفذ بسرعة وبشفافية، وذلك بفضل استخدام هذا التطبيق.وسيكون المنتج النهائي هو التطبيق الالكتروني الذي سيقوم بتقديم الخدمات المتاحة بشفافية للمواطنين اللبنانيين من خلال الانترنت.

سوف تعمل مؤسسة “لبنانيون” مع موظفي الوزارة خلال مراحل التطوير والتشغيل والإطلاق والترويج لهذه المبادرة، كما أنها ستولي اهتماما خاصا لضمانالوصول الكافي والاستخدام لهذا التطبيق في المجتمعات المحلية البعيدة والمحرومة. وعند الانتهاء من المشروع، ستقوم مؤسسة “لبنانيون” بتسليم التطبيق إلى الوزارة، لضمان استدامة العمليات والخدمات.

إنه لمن الرائع رؤية القطاع العام في شراكة مع المنظمات غير الحكومية الديناميكية والمبتكِرة. إن قوة مجتمع المنظمات غير الحكومية تكمن في رغبة اللبنانيين العاديين في المشاركة وجعل بلادهم مكانا أفضل.

من الملهم حقا أن نرى أن وزير الصحة العامة وفريقه منفتحون جدا، ومنخرطون بالعمل، وحريصون على العمل على هذه المبادرة. معا يبتكرون طرقا جديدة وفعالة لمعالجة القضية الأساسية الا وهي تقديم الرعاية الصحية”.

السابق
بلدية عرجس في زغرتا تنظّم الوجود السوري
التالي
إصابة «الجولاني» بضربة جويّة روسية