لماذا لا ألتقي مع حزب الله؟

خمسة أسباب توضح أسباب عدم التلاقي مع حزب الله!

أولاً: لأنه حزب مذهبي يعتمد الدين كعقيدة و بالتالي يميز بين المواطنين بحسب انتمائهم المذهبي و الديني .
ثانياً: لأنه حزب و بحسب معتقده يلتزم ما يسميه ( ولاية الفقيه ) و هذا ما يجعله أسيرا” للجهة التي يلتزمها ( لا ينكر ذلك ) و بالتالي ليس حرا” و لا تعني له الديمقراطية شيء .
ثالثاً: لأنه المكون الأساسي من المكونات التي تشكل السلطة السياسية في لبنان بما تمثله تلك السلطة ، و بيده مفاتيح الرئاسة و السلطة التنفيذية كما و يمكنه التحكم عبر حلفائه و أدواته بسير عمل المجلس النيابي ، و هو الذي كان قادرا” على التعطيل في الوقت الذي يريد و قد فعلها في المؤسسات المذكورة.

إقرأ ايضاً: حزب الله من مزارع شبعا إلى الإرهاب.. صعود الميليشيا وتصدع الدولة

رابعاً: لأنه يقود ( مقاومة !) سقفها كان أعلى من السقف الوطني و المصلحة الوطنية ، و هو يفرضها حين يشاء و حيث يشاء كلاعب داخلي و خارجي ، كما و يمكنه التحكم بوجهة سيرها بحسب مقتضيات المصلحة الحزبية و من خلفها ، بغرض التحكم بالموازين الداخلية و حتى الخارجية و غيرها .
خامساً: لأنه و منذ ما بعد خروج الوصي السوري من لبنان و الذي بات هو الوريث لوصايته ، صاغ مختلف أشكال التحالفات مع كل مكونات الطبقة السياسية ، الذين كرسوا دولة التحاصص و الفساد و الهدر و تفريغ مؤسسات الدولة من كافة مضامينها و صلاحياتها ، و كانوا جميعاً متضامنين متكافلين نقيض المصلحة الوطنية العليا و مصلحة البلاد و العباد ……..

إقرأ أيضاً: ماذا وراء استقدام «حزب الله» ميليشيات عراقية إلى لبنان؟


لماذا حزب الله دون غيره ؟ .. لسبب بسيط و هو أن باقي الأطراف و الفصائل و الأحزاب ظهر أنها تلعب تحت السقف الذي يحدده لها برضاهم أو بغيره ، و ليس بينهم من يعتد به !

السابق
لهذا يصوم اليهود في «عاشوراء»
التالي
مصدر حكومي عراقي لـ «جنوبية»: الوساطة السعودية لإلغاء الاستفتاء أفشلتها «أربيل»