عائلة «الشيخ يوسف أبو زيد» تشكك بأسباب توقيفه: المطلوب اهانته

عملا بحق الرد ينشر "جنوبية" توضيحات عائلة الشيخ يوسف أبو زيد الذي أوقف منذ أيام في مخفر كفرجوز في قضاء النبطية، بسبب شكوى موجهة  ضده... فماذا قال ابنه جعفر أبو زيد؟

بعد نشر “جنوبية” لموضوع الشكوى المُقدمة ضد الشيخ يوسف أبو زيد، تواصلت معنا عائلته لتوضح بعض الالتباسات والحقائق. فقد أكد جعفرأبو زيد، ابن الشيخ الموقوف يوسف ابو زيد، في اتصال مع موقع “جنوبية” ان ما ورد على لسان البعض في نصكّم المنشور يوم أمس ليس بالصحيح. وكانت العائلة قد أصدرت بيانا توضيحيا حول ما جرى.

إقرأ ايضا: ما هي قصة الشيخ يوسف أبو زيد؟

وتابع” والحقيقة هي ان والدي لا علاقة له بموضوع زوار الى العراق، ولا يتعاطى بمهنة الحملات اطلاقا، وما قيل ان زوارا لهم بذمته اموالا هو خبر غير صحيح البتة”.

ويضيف “اما المشكلة التي هي سبب توقيف الشيخ، فتعود الى ان هناك علاقة عمل مع شخص عراقي موجود في العراق، وقد تعسّر العمل بيننا وبينه، مما أدى الى ان يبقى له معنا مبلغا يصل الى 100 ألف دولار تقريبا لا أكثر. وليس كما يشاع 930 ألف دولار”.

“من هنا ادعو، عبر موقعكم، بأن يحضر هؤلاء المدّعين على الوالد لنراهم، ونتعرّف عليهم، كونهم كما يقولون انهم زوار العتبات المقدسة، وان والدي لم يؤد واجبه معهم”.

“ونحن أوكلنا المحامي حسن شريم ليتابع القضية، فكل شغل والدي محصور بالتجارة، وما حصل معنا يحصل في عالم التجارة”.

ولكن السؤال لماذا سُمح بإلقاء القبض على الشيخ دون مراجعة المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى كما هي العادة؟

يرد جعفر ابو زيد، فيقول: “المجلس الى الان لم يرد علينا، ولم نسمع له صوتا”.

إقرأ ايضا: إسمع يا دولة الرئيس(1): آن لكم أن تصغوا للمجتمع الشيعي!

“والمفارقة في الشكوى، انه لا وجود لشيكات موّقعة من والدي، ولا اثبات يؤكد كلامهم، وصاحب الشكوى لا علاقة مباشرة مع والدي الشيخ، بل فقط علاقة عمل”.

“ونعلن استعدادنا لمواجهة كل من يدّعي انه له بذمتنا مال عبر زيارة او حج، لانه لا وجود لمشتكين، ولا نعرفهم اصلا، فقد كان بيتنا محطة للزوار، نستقبلهم، ونكرمهم فقط”.

وأكد ابو زيد، بالقول، إن”هناك ضغوطات، ونحن نبحث عن هؤلاء، ومن يقف ورائهم، فوالدي لا يتعاطى بالسياسة اطلاقا، لكن الطريقة التي تم توقيفه فيها غلط كتير، فلماذا لم ينتظروه ليعود الى المنزل؟”.

ويسجل عتبه على المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى، فيقول: “المجلس غائب عن السمع، وقد أوكلنا محامي، ونحن تحت سقف القانون، وجاهزون لأي شيء، ومن لديه اوراقا ثبوتية فليُقدمها”.

ولفت الى ان “الشيخ أبو زيد عاد من العراق الى لبنان منذ سنة بالظبط، فلماذا صمت هذا الشخص العراقي ولم يقدّم شكواه حتى الان؟ او لماذا لم يتم توقيفه عبر المطار؟”.

يشرح: “هناك رغبة بتشويه سمعته، وهذا هو المقصود من توقيفه علنا امام الناس، وهو خارج من الحسينية”.

إقرأ ايضا: زوجة المعتقل الشيخ كوراني: هذه هي مظلومية زوجي يا سيّد حسن…

وأكد جعفر ردا على سؤال “ان والدي قد تم توقيفه سابقا بسبب توقيعه شيكات وسجن لأجل ذلك، وقد حاول من تقدّم بشكوى ضدنا اليوم ان يستغل هذا الموضوع”.

وختم، جعفر يوسف ابو زيد، بالقول: “من يعمل على الاساءة للشيخ فهوغبيّ جدا، وقريبا ستعقد محكمة مدنيّة، وسنقوم بدفع المبلغ على دفعات”.

السابق
اردوغان : عزل قطر مخالفٌ للتعاليم الإسلامية
التالي
بالفيديو: حيتان في عرض بحر بيروت!