هجوم كاسح من «عكاظ» السعودية على الرئيس ميشال عون!

هجوم كاسح تقوده السعودية عبر اعلامها ضد الرئيس ميشال عون نتيجة انتقاده القمة العربية الاميركية في الرياض..

هاجمت “عكاظ” السعودية الرئيس ميشال عون ووصفته بأنه “غريب”، وان وزير الخارجية جبران باسيل “كاذب” بسبب رفضه إعلان الرياض الصادر عن القمة العربية الإسلامية الأميركية، كون باسيل ادعى انه لم يطلّع على البيان الصادر عن القمة الا وهو في الطائرة عائدا الى بيروت، رغم انه حضر القمة، واطلع على مجرياتها.

واطلقت على هذه المسألة ظاهرة الارتياب. واضافت الصحيفة ان مواقف الرئيس ووزير خارجيته يجنحان نحو الغرابة، التي تدفع لبروز ظاهرة الانقلاب والارتياب، ووصفتها بـ”الإيرانية” الأهداف، باعتبار ان ايران هي التي تحكم لبنان.

إقرأ أيضا: جبران باسيل يحاكي «لو كنت أعلم»: لم أكن أعلم

ورفعت من مستوى الهجوم ، فوصفت الرئيس عون أنه “متعدد المرجعيات” الذي ينقل بندقيته من كتف إلى آخر وذلك بحسب مصالحه الشخصية الضيقة وهو رجل هش وماكر، وضيق الأفق، وأحادي الرؤية. وذلك بحسب “عكاظ”.

ولفتت الى انه طيلة تاريخه السياسي والعسكري لم يعمل سوى لاجل مصالحه. وهو أبرز السفاحين في الحرب الاهلية والحرب ضد السوريين. وقد وصل الى منصب قيادة الجيش من بوابة السوريين الذين حاربهم فيما بعد.

وذكرت الصحيفة باتفاق “الطائف”الذ اوقف الحرب الاهلية، ومع هذا لا يزال ميشال عون يهاجم السعودية. اضافة الى ان “عكاظ” عمدت الى نبش الملفات فيما يتعلق بمعارك العماد ميشال عون مع الرئيس لحود ومع السوريين خلال سنوات تمرد الرئيس عون في نهاية التسعينيات.

السابق
قمة الاعتدال القادر
التالي
إسرائيل تحتفل بإنتصارنا!