عزيزي اللبناني الزم منزلك.. فغداً يوم اعتصام آخر!

علق المواطنون الذين توجهوا نحو أعمالهم منذ ساعات صباح اليوم الأولى بزحمة سير خانقة حيث إحتُجزوا لساعات في سياراتهم وذلك إثر إحتجاج سائقي الشاحنات وقطعهم الطرقات الرئيسية في مختلف الأراضي اللبنانية إحتجاجاً على قرار وزير الداخلية نهاد المشنوق بإقفال الكسارات والمرامل لمدة شهر.
إلا أنّ هذه المعمعة الحاصلة لم تنعكس سوى على المواطن الذي يبحث عن لقمة العيش.

إلا أنّ من تنفس الصعداء بعد صباح اليوم الحافل عليه ألا يفرح كثيراً، فغداً سيكون على موعد آخر مع إزدحام مروري خانق وتسكير للطرق واحتجاز في السيارات، ولعلّ التزام المنزل غدا لمن له سبيل هو أشفى حلّا وذلك مع إعلان أصحاب الشاحنات ومزارعي التفاح أيضاً أنّ يوم غد سيكون يوماً للإعتصامات وقطع الطرق في كل المناطق بعدما تأخرت الدولة في الوفاء بالتزاماتها تجاههم.

وكان مزارعو التفاح قد أعلنوا اليوم أنّهم يحضرون لتحرك كبير غداً إعتراضاً على حجب المساعدة التي كانت مقررة من قبل الحكومة لهم، بالإشارة إلى أنه سيكون هناك إعتصامات وإقفال طرقات لفترة معينة.

إقرأ ايضًا: بالفيديو: إطلاق نار وإعتداء بالضرب على المواطنين من قبل سائقي الشاحنات

وقد دعا رئيس “جمعية المزارعين” انطوان الحويك المواطنين إلى “عدم سلوك الاتوسترادات التي تؤدي إلى بيروت حيث سيقطع المزارعون الطرق غداً ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا. وستكون التجمعات في الدامور الاوتوستراد مفرق الشوف، حالات الاوتوستراد مقابل سوق الخضار، شكا الاوتوستراد مقابل محطة فنيانوس، شتورا الساحة، العبدة، عكار، والطريق الدولية في اللبوة اول النبي عثمان (البقاع الشمالي)”.

بدوره، أعلن رئيس نقابة مالكي الشاحنات شفيق القسيس في مؤتمر صحافي “أن الشاحنات ستتوقّف عن العمل ابتداءً من السابعة من صباح غد”، لاًفتا إلى أنّ مطالبهم هي “السماح للكسارات والشاحنات المرخصة بالعمل “، مؤكداً “أننا لسنا مكسر عصا”.
كما تمنى القسيس على المشنوق أخذ مطالبهم بعين الاعتبار مؤكداً أنّهم حاضرين للعمل معه بهدف حل المشكلة بطريقة سلمية”، كما أشار إلى أن “تحركاتهم ليست موجهة ضد المواطن”

السابق
رئيسي بين إطاحة روحاني وخلافة المرشد
التالي
إسرائيل: لبنان إنخرط بمؤسسة حزب الله العسكرية