دعوى معلوف على نصرالله دعاية أم عدالة؟

دعوى قضائية رفعتها الإعلامية ماريا معلوف على السيد حسن نصرالله، وانقسام على مواقع التواصل الاجتماعي.

لا تنفك الإعلامية ماريا معلوف تحدث جدلاً بمواقفها من حزب الله الذي يوصفها بعضهم “بالتطرف”، والتي كان آخرها  تغريدة تساءلت بها عن دواعي عدم استهداف اسرائيل لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله.

وقد أدّت هذه التغريدة التي جاء بها “اذا كانت اسرائيل تعتبر حسن نصرالله عدو لها فلماذا لا تنفذ غارة جوية تخلصنا منه فنصدقها وتحمي نفسها؟”، إلى تقدّم البعض بإخبار ضد معلوف بتهمة التحريض والعمالة.

إلا أنّ الجدل الذي أحدثته الإعلامية لم يتوقف عند هذا الحد، ولا عند تصريحاته التي أكدت بها على مواقفها وعلى ما يطالها من تهديد من حزب الله والنظام السوري، ليصل لإقدامها على رفع دعوى قضائية يوم أمس الجمعة 24 آذار ضد السيد حسن نصرالله.

إقرأ أيضاً: بعد تغريدتها عن نصرالله.. ماريا معلوف تتصدر صحيفة اسرائيلية وتعلق!

وتقاضي هذه الدعوة التي تقدم بها المحاميان طارق شندب وأنطوان نعمه، السيد نصرالله بتهم القتل والتحريض والمشاركة على القتل وارتكاب أعمال خطف وتعذيب واغتصاب وتهجير وارتكاب جرائم حرب وجرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية في سوريا واليمن والبحرين والعراق ومشاركته الاتصال والتنسيق مع العدو الصهيوني لقتل الشعب السوري والنيل من هيبة الدولة اللبنانية والعمل على إحداث فتنة طائفية ومذهبية في لبنان وسوريا واليمن والعراق وغيرها من الجرائم الأخرى.

إقرأ أيضاً: ماريا معلوف: لن أبدّل مواقفي من حزب الله ومشانق سوريا جاهزة لي

مواقف ماريا معلوف وما تغرّده والدعوى القضائية التي رفعتها، قسمت الرأي العام ضدها، إذ وصفها جمهور المقاومة بالخائنة، فيما انقسم الجمهور المعارض لحزب الله حول ما تقدم عليها إذ رأى بعضهم بالدعوى سابقة ومؤشراً إيجابياً لمحاكمة مجرمي الحرب، فيما وجد البعض الآخر بمواقفها شعبوية ومبالغة لا طائل منها.

وإليكم بعض التغريدات:

https://twitter.com/Nuhad_S/status/845699960813314049

https://twitter.com/ra2jol/status/845684436775682048

https://twitter.com/shamel_shamel/status/845675501406621697

https://twitter.com/r_shero/status/845649281436536832

السابق
فارس سعيد يسخر من جبران باسيل: درسوا ما يقوله في المعاهد!
التالي
حسين مرتضى لـ«ماريا معلوف»: بدك باص أخضر!