واشنطن قد تطرد 11 مليون مهاجر

هل تفعلها واشنطن وتطرد المهاجرين؟

نشرت وزارة الأمن الداخلي الأميركية مذكرتين جديدتين حول صفة المهاجرين اللاشرعيين مرّجحة طرد جميع المهاجرين اللاشرعيين الذين يقدر عددهم بـ11 مليون شخص.

إقرأ أيضا: اللاجئون السوريون: «برلين» لا تكفي.. والشتاء سيكون قاسياً

وكلف وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي أجهزة الجمارك والهجرة بطرد كافة المهاجرين المخالفين فور الكشف عنهم وفي أسرع وقت ممكن، على ألا تنسحب هذه الإجراءات على الذين وفدوا على الولايات المتحدة أطفالا بموجب برنامج داكا، ومنحوا صفة خاصة بين المهاجرين أضفاها عليهم الرئيس السابق باراك أوباما سنة 2012.

وأوقفت السلطات الأمريكية في الأيام الأخيرة الماضية المئات في لوس أنجلوس ونيويورك وشيكاغو وأوستن في تكساس ممن لا يحملون أوراقا ثبوتية، وطردتهم في عمليات متزامنة لأجهزة حرس الحدود والوكالة الفدرالية لإعادة المخالفين إلى الحدود.

وفي تعليق متصل بقضية ترحيل المخالفين من الولايات المتحدة، لفت ترامب مؤخرا إلى “أن 72% ممن دخلوا بلاده بعد قرار محكمة التمييز تعليق العمل بمرسومه الذي حظر دخول فئات كاملة من المهاجرين، كانوا من مواطني سوريا والعراق والصومال وإيران والسودان وليبيا واليمن في الفترة بين الـ2 والـ11 من فبراير/شباط الجاري”، أي منذ تعليق العمل بمرسومه.

السابق
لبنان يترقّب أزمة دستورية بعد تجميد عون لمرسوم الهيئات الناخبة
التالي
رفع الحظر عن ارتداء الحجاب بصفوف المجندات في القوات التركية