ترامب يحذر إيران

دونالد ترامب

اتهم مستشار الأمن القومي الأمريكي مايك فلين، الحكومة الإيرانية بالقيام بـ”سلوك ضار” بعد التجربة الصاروخية البالستية التي أجرتها مؤخراً. وقال فلين في تصريح للصحافيين في البيت الأبيض “نوجه تحذيراً إلى إيران ابتداء من اليوم”. وكان البيت الأبيض أعلن مسبقاً عن أن “القيام بهذه التجربة يعد أمراً غير مقبول.

إقرأ ايضا: I’m Arab and Many of Us Are Glad That Trump Won

وأكدت إيران قيامها بالتجربة الصاروخية خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلا أنها نفت انتهاكها للقرار الدولي الصادر عن مجلس الأمن. ولم يدل فلين بأي تفاصيل حول الإجراءات التي قد تتخذها الولايات المتحدة رداً على التجربة الصاروخية التي أقدمت عليها إيران.

واعتبرت إدارة ترامب اختبار ايران الصاروخي انتهاكاً للقرار الدولي2231 الذي يطالب ايران بعدم القيام بأي نشاط له علاقة بالصواريخ البالستية قادرة على حمل رؤوس نووية.

ووافقت ايران في نهاية المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني في عام 2015 مع الدول الكبرى الست على تمديد العقوبات المفروضة عليها من قبل الأمم المتحدة بشأن تطوير الصواريخ البالستية لمدة 8 سنوات. ولم يتهم فلين طهران بخرقها للاتفاق النووي.

ووصف مستشار الأمن القومي الأمريكي إدارة أوباما التي توصلت إلى الاتفاق المبرم في عهد إدارة أوباما بأنه” ضعيف وغير فعال.

وأضاف “عوضاً عن إسداء الشكر للولايات المتحدة للتوصل للاتفاق النووي فإن إيران تشعر بالجرأة.

وأردف أن “إدارة ترامب وصفت الإدارة السابقة بأنها أخفقت في الرد بشكل كاف على سلوك طهران الضار”.

ولطالما هاجم الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية الاتفاق النووي المبرم في عام 2015.

وفي كانون الأول، صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة ألقاها في جامعة طهران أنه لن “يسمح للرئيس ترامب بإلغاء الاتفاق”، بحسب رويترز.

السابق
اقفال الادارات والمؤسسات العامة في عيد مار مارون وذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري
التالي
حادث أمني خطير يجري عند متحف اللوفر بباريس