التحالف المدني الاسلامي يشيد بإحباط العملية الانتحارية

التحالف المدني الإسلامي يشيد بتعاون الأجهزة الأمنية في إحباط عملية الحمرا ويدعو الحكومة لصياغة إستراتيجية وطنية متكاملة لمواجهة التطرف على قاعدة العدالة والتنمية الفاعلة.

أصدر التحالف المدني الإسلامي في لبنان بيانا أشاد فيه بالجهود التي بذلتها مخابرات الجيش وشعبة المعلومات لإحباط العملية الإنتحارية في بيروت منوها بالتعاون القائم بين الجهازين الذي من شأنه تعزيز الأمن والإستقرار في البلد.

ولفت التحالف إلى أن الظاهرة الإنتحارية بأبعادها الأمنية والإجتماعية والنفسية تحتاج إلى متابعة ودراسة معمقة لفهم تطورها وكيفية وقوع الشباب في براثنها.
ودعا التحالف أركان الدولة اللبنانية إلى البدء في خطوات عملية لوضع إستراتيجية وطنية لمواجهة التطرف تقوم على رؤية متكاملة يشارك فيها الجميع.
وأكد التحالف المدني الإسلامي أن لبنان يحتاج إلى خطوات جريئة وحتمية في هذا الإتجاه ، تستوجب أن تقوم الوزارات الأمنية والتنموية بالبدء في صياغة أدوار جديدة في مجالات التربية والتعليم والصحة والشؤون الإجتماعية والشباب والرياضة والبلديات وادوارها المتعددة.. بالتعاون والتكامل مع دار الفتوى لتقديم خطاب وأداء يواجه الأسباب الحقيقية للإنحراف الذي يتعرض له الشباب في ظل الأوضاع المشتعلة المحيطة بلبنان.

  • وختم التحالف المدني الإسلامي بيانه بالتشديد على أهمية الحفاظ على معايير العدالة في مقاربة الملفات الأمنية من أجل استعادة الثقة وتعزيزها بين الأجهزة الأمنية والقضاء من جهة والمواطنين من جهة ثانية.
السابق
من هو الإنتحاري عمر العاصي؟
التالي
إيران تهدد انها ستستأنف البرنامج النووي اذا الغى ترامب الإتفاق