#دولة القانون تكون: لبنانيون يطالبون بنزع سلاح الميلشيات

#دولة القانون تكون...لبنانيون يحلمون بدولة القانون.

تفاعل اللبنانيون عبر هاشتاغ #دولة_القانون_تكون للتعبير عن واقعهم وأحلامهم في تحقيق دولة سيادية حقيقية يتمتع بها المواطن بالأمن والآمان وذلك على خلفية قيام مجموعة  بخطف المواطن اللبناني سعد ريشا بالاضافة إلى إرتفاع المظاهر المخلة بالأمن في عدد كبير من المناطق اللبنانية.

عدد كبير من المطالب سطرها اللبنانيين من خلال هذا الهاشتاغ #دولة_القانون_تكون، منهم من عبر عن إنزعاجه من الفساد الذي يكتسح كافة المرافق العامة اللبنانية أما البعض الاخر فطالب الاجهزة الامنية اللبنانية بفرض هيبتها على كافة الاراضي اللبنانية.

وقد علقت الناشطة كارول حداد بالقول #دولة_القانون_تكون بالسيطرة على كل شبر من لبنان. احد الناشطين كتب أن دولة القانون تكون عبر قوانينها العادلة وحقوق المواطنين المحفوظة، كذلك كتب المحامي طارق شندب معلقاً على الهاشتاغ بالقول أن الدولة الحقيقية تبدأ بنزع سلاح الميلشيات التي يستقوى بها تجار المخدرات والخاطفين.

إقرأ أيضاً: بالصورة: تحرير المواطن المخطوف سعد ريشا

وعلق ريموند صغير بالقول “دولة القانون تكون بإعتقال زعماء العصابات وخاطفي المواطن سعد ريشا وهم علي مهدي صالح وحسن سعيد اسماعيل ومحمد قاسم شعلان اسماعيل.
إقرأ أيضاً: #سعد_ريشا مخطوف جديد في سلسلة الفلتان الأمني البقاعي

وأطلق مجموعات ناشطة على موقع التواصل الإجتماعي هذا الهاشتاغ للتعبير عن سخطهم ورفضهم لحادثة خطف المواطن سعد ريشا من أمام مؤسسته في البقاع حيث قام مُلثم في وضح النهار في سيارة رباعية الدفع، وفي يده رشاش، برش مادة مخدرة على وجه ريشا.

 

السابق
مذيع كويتي يحرق ضيفه على الهواء !
التالي
انتحاريان فجّرا نفسيهما في جدّة بعد محاصرتهما