اسرائيل وترامب يضعان الخطوط العريضة لمواجهة ايران

ترامب اسرائيل
اسرائيل تريد من ترامب التععد بمحاصرة ايران وترامب يتعهد بنقل السفارة الاميركية إلى القدس.

ذكرت الصحف الاسرائيلية ان موفد يمثل ديوان مكتب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو عاد إلى تل ابيب بعد زيارة سرية كانو قد اجتمعوا خلالها مع الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب.

وبحسب الصحيفة الاسرائيلية “مايكرو ريشون” فإن الزيارة إلتقى خلالها مستشارين من الامن القومي الاميركي قام بتعينهم ترامب بمستشارين من الامن القومي الاسرائيلي.

ووصل الوفد إلى اسرائيل نهار الخميش الفائت بعد القيام بزيارة سرية، ونعت الوفد الاتفاق النووي الموقع بين ادارة اوباما وايران بالصقة السيئة.

إقرأ ايضاً: ترامب وإسرائيل يعدان العدة لمواجهة طهران

وركز الوفد إلى ان ترامب مهتم جداً بمعرفة مواقف إسرائيل حول القضايا السياسية والعسكرية والامنية المحيطة بها.

من جهة اخرى عاد ترامب وتعهد بنقلل السفارة الاميركية من تل ابيب إلى القدس، وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” فإن ترامب تعهد بأن يكون النقل جزء من اولوياته في حقبة حكمه التي ستبدأ في كانون الثاني من عام 2017.

إقرأ ايضاً: كيف ستكون سياسات ترامب تجاه قضايا الشرق الأوسط؟

وجاء التعهد على لسا المستشار السياسي للرئيس ترامب كليان كوناي، وقد اكد المستشار على ان ترامب كان واضحاً خلال حملته الإنتخابية بجعل الامن الاسرائيلي جزءاً من الامن الخارجي الاميركي.

كذلك فإن التحليلات الصحفية الاسرائيلية اشارة إلى امكانية عقد لقاءات جديدة مع ترامب لتحديد موقف الإدارة الاميركية من المشروع الاستيطاني المستمر في الاراضي الفلسطينية بقيادة رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو.

 

اما صحيفة معاريف فذكرت أن المباحثات سيكون محورها اسقاط النظام الايراني وضرب حزب الله.

السابق
باسيل يغرّد «تعليق صورة الجنرال حلمي الذي ضحكوا منه».. وكاتب مسرحي يعلق!
التالي
أبراج كارمن شماس للعام 2017: هذا ما توقعته لكم بالتفاصيل