تنصلّ حزب الله من مقال «أهكذا يكون الوفاء يا جبران»

جبران باسيل
أدى النص الذي نشرته صحيفة السفير القريبة من حزب الله الى أخذ ورد طويلين، وبدأت في اليوم التالي عمليات ترميم آثار النص وتداعياته بعد ان ادى المطلوب منه. فقد وصلت الرسالة الى الرئيس الجنرال مباشرة.. فماذا يقول المتنصلون.

يحاول حزب الله عبر بعض قنواته الاعلامية التنصل من النص الذي نشرته  صحيفة “السفير” اللبنانية صباح أمس الاول، والذي أثار زوبعة كبيرة بين أركان قوى الثامن من آذار الفارطة أصلا، ولكن قدرة التنصل لم تأت بقوة النص حيث ان التعبيرات جاءت من رحم اللغة التي يستعملها حزب الله دوما. وان كان قد قال انه ان رغب بالتعليق على تحركات وزير الخارجية جبران باسيل الذي يقال فيه ما يقال ويصفه بأعتى المستشارين حاليا. وقد اوردت بعض وسائل الكلام الدفاعي الذي ينقل امتعاض الحزب، مما سماه نسف الحلف القائم بين مكونات الثامن من اذار الراحلة.

إقرأ أيضا: هجوم «السفير» على باسيل لسجن عون في محور إيران!

ويبرر الاعلاميون هؤلاء بالقول ان “أوساط حزب الله لا تدخل في لغة توجيه الإتهام ” بل انها تسمي الاشياء باسمائها، وترى في هذا النص التوقيت الخطأ وكأن هذه الاوساط لا تريد ان تنفي الدور السيء للوزير باسيل بل انها تود القول انه جاء في الوقت الخاطئ!!

إقرأ أيضا: مؤشرات خطيرة تنبىء بحرب أهلية في لبنان…

وانهم يعتمدون في علاقاتهم مع الرئيس ميشال عون على أطر خاصة مرنة تصل الى مواقع القرار في صندوق الشكاوى المعتاد. دون اخراج هذه الخلافات الى العلن ربما حتى لا يشمت الشامتون من الطرفين! وهؤلاء المقصود بهم كل من القوات وحركة أمل.

فهل سيتعظ التيار الوطني الحر، ومن على رأسه الوزير جبران باسيل من تجارب السياسيين اللبنانيين الآخرين الذين خرجوا من بيت الطاعة الحزب اللهي ومن العودة ادراجه الى حض العلاقة الأمومية، والتي حاولت منذ اعادة رسم العلاقة مع القوات اللبنانية كفريق مسيحي يجمع ويأخذ صفة الثنائيّة المسيحية على غرار الثنائيّة الشيعية؟

السابق
ابنة الـ 13 عاما تتعرض لهجوم شرس من كلاب مسعورة في الجنوب
التالي
الثلوج تغطي أعالي سلسلتي جبال لبنان الشرقية والغربية