لبنانيٌ بعد انتخابه أصغر نائب في أميركا يعلق: لو لم يكن وطني لبنان لأخترت لبنان وطناً لي

انتزع الشاب اللبناني عبد الله حمود (25 عاماً) مقعداً للحزب الديمقراطي لتمثيل مدينة ديربورن في مجلس نواب ولاية ميشيغن الاميركية في مجلس نواب ولاية ميشيغن (الدائرة الـ15) ، وبذلك يكون حمود أصغر نائب أمريكي من أصل عربي بعدما حصل على 3477 صوتاً في الانتخابات.

وبحسب ما ورد في وسائل الإعلام فإنّ النائب اللبناني الأصل تنحدر جذوره من بلدة كونين الجنوبية قضاء بنت جبيل، تلقى علومه في المدارس العامة فـي ديربورن، و قد حاز على شهادة الماجستير فـي الصحة العامة من “جامعة ميشيغن” فـي آناربر.كما أنّه من أبرز الناشطين في مجالي الصحة والبيئة.

إقرأ أيضاً: أصول «دونالد ترامب».. سورية أم ألمانية؟

وفي مقابلة أجراها معه موقع “النهار”، أوضح حمود أنّه زار لبنان مرة واحد 2007 ليتعرف على جديه اللذين يسكنان في حارة حريك في الضاحية الجنوبية. وأكّد للصحيفة تعلقه بوطنه الأم، وبالعائلة، مستشهداً بقول جبران خليل جبران “لو لم يكن لبنان وطني لاخترتُ لبنان وطناً لي”.

إقرأ أيضاً: عبدالله حمود أصغر نائب أميركي.. لبناني

لبنانياً، ضجت الصحف بما حققه الشاب، فتحدث عنه الإعلام بفخر وعرضته كنموذج يؤكد على أنّ المواطن اللبناني لديه من الإرادة والطموح ما يجعل يصل إلى الذي يبتغيه، كذلك أثنى رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان على النائب الطموح، فغرد عبر صفحته تويتر “نعتز بالنائب اللبناني الشاب الفائز في ولاية ميشيغن عبدلله حمود من بلدة كونين الذي قال: ” لو لم يكن وطني لبنان لأخترت لبنان وطناً لي “.

السابق
الديوان الملكي نعى الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود
التالي
المحكمة الدولية في ملف اغتيال الحريري: هذه هي الجهات المتورطة في الجريمة!