أبو بكر البغدادي يدعو لمهاجمة السعودية وتركيا

حض زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي في تسجيل صوتي بث فجر الخميس مقاتليه على التصدي للقوات العراقية التي وصلت إلى مشارف مدينة الموصل، عاصمة “دولة الخلافة” التي أعلن قيامها قبل عامين، ودعا الجهاديين لمهاجمة السعودية وتركيا.

في أول تسجيل له منذ أكثر من عام، دعى زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي إلى التصدي للقوات العراقية، وجاء في التسجيل “يا أهل نينوى عامة، وأيها المجاهدون خاصة (…) إياكم والضعف عن جهاد عدوكم ودفعه”.

وجاءت الدعوة في تسجيل صوتي بثته مؤسسة “الفرقان” التابعة للتنظيم والتي أكدت في بدايته أنه يعود إلى أبو بكر البغدادي. وأضاف زعيم التنظيم الجهادي إن “ثمن بقائكم في أرضكم بعزّكم أهون بألف مرة من ثمن انسحابكم عنها بذلكم”.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من تأكيد صحة التسجيل على الفور، الذي نشر بعنوان “هذا ما وعدنا الله ورسوله”، إلا أن خبراء بالتنظيم الجهادي لم يشككوا به.

وبعدما دعا إلى مهاجمة السعودية لاتهامها بمحاولة “علمنة” البلاد والمشاركة العسكرية لمحاربة “أهل السنة في العراق والشام”، حض البغدادي الجهاديين على مهاجمة تركيا.

وقال “أيها الموحدون لقد دخلت تركيا اليوم في دائرة عملكم ومشروع جهادكم فاستعينوا بالله واغزوها واجعلوا أمنها فزعا ورخاءها هلعا، ثم أدرجوها في مناطق صراعكم الملتهبة”، معتبرا أن تركيا تسعى إلى “تحقيق مصالحها وأطماعها في شمال العراق وأطراف الشام”.

 

 

السابق
اتهامات لمقرئ قرآن إيراني بالاعتداء الجنسي على الأطفال
التالي
سرقة كابلات التوتر العالي في صور للمرة الثالثة في غضون شهر !!