من هو «نائب قائد وحدة رضوان» الذي نعاه حزب الله؟

تداول ناشطون على وسائل التواصل الإجتماعي مصرع “القائد الجهادي الكبير” في حزب الله الحاج حاتم حمادي المعروف بـ”الحاج علاء 125،” وهو نائب قائد وحدة الرضوان، وهي الوحدة الخاصة في حزب الله التي سميت على الاسم الحركي للحج عماد مغنية القائد الجهادي العام للحزب الذي اغتيل في سوريا 2008. ولقي الحاج علاء حتفه قبل الامس في سوريا.
وبحسب المعلومات المتداولة يطلق على الحاج علاء إسم القائد الفاتح وذلك لـ”تحريره اراضٍ في سوريا اكثر من نصف مساحة لبنان” على حسب زعم الناشطون.

وفيما يتعلق بحياة “القائد” الشخصية تم التداول أنه لا يملك سيارة شخصية، وأنه يسكن في احدى الاحياء الشعبية الفقيرة في بيروت …
وقد نشط على وسائل التواصل هاشتاغ الحج_حاتم_شهيداً. كما وزع الاعلام الحربي المركزي النبذة التالية عن حياته”:

“الشهيد القائد حاتم حمادي إسمه الحزبي” الحاج علاء” من بلدة القماطية مواليد العام 1971/ متأهل وله ولدان، حائز على إجازة جامعية في اختصاص هندسة الكهرباء.

اقرا ايضًا: ما الذي تكشفه إحصاءات قتلى حزب الله بسوريا؟

بدأ حياته الجهادية ضد العدو الاسرائيلي، وكانت له مشاركات في العديد من العمليات أبان الاحتلال الاسرائيلي. لعب دور بارز في التصدي للعدوان الاسرائيلي في تموز 2006. كما تولى مهمات في عملية بناء القدرات العسكرية للمقاومة الاسلامية في مجالات عدة”

وهو يعتبر بحسب النبذة “من طلائع المقاتلين الذين ذهبوا للمشاركة في الحرب السورية، وقد شارك في معارك الغوطة الشرقية والدفاع عن مقام السيدة زينب”.
كذلك يعتبر أحد القادة الميدانيين في “عملية تحرير القلمون الغربي وفي الزبداني”، كما تعرض لعدة إصابات خلال مسيرته القتالية مع الحزب.
شارك في معارك حلب، ولقي مصرعه في 16-10-2016 على احدى جبهاتها.

 

السابق
اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الثلثاء 18 تشرين الاول 2016
التالي
أمطار وعواصف رعدية.. احذروا من زحمة السير اليوم