«جنوبية» ترصد معارك سوريا خارجيا وحركة بري داخليا

نبيه بري
تناول موقع "جنوبية" مواضيع متنوعة أمس إذ رُصِدت تطورات المعارك الدائرة في حلب، كما تم تسليط الضوء على محاولة تثبيت الأكراد فدراليتهم بدعم أميركي. أما محليا، فلفتت "جنوبية" إلى جرعة الثقة التي سوقها نصرالله في خطابه لبري لمجيئ عون للرئاسة، إلى ذلك نشرت شريط فيديو يشير إلى استقالات جماعية من حزب التوحيد العربي الذي يرأسه وئام وهاب..

نصرالله يعطي برّي جرعة قوّة لتسويق الحلّ «العوني» للرئاسة

نبيه بري وميشال عون

قصّة العصا والجزرة بين حزب الله وخصومه السياسيين على الساحة اللبنانية لا تنتهي، وآخرها كان ما ورد على لسان أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله في خطابه أول أمس حين ألمح إلى وجوب التوصّل الى حلّ سريع للأزمة اللبنانية على اساس ان يصل العماد ميشال عون الى رئاسة الجمهورية، مقابل القبول برئيس تيار المستقبل سعد الحريري لمنصب رئيس الحكومة.

اسلام علوش لـ«جنوبية»: هكذا نتقدم في حلب والغوطة والقلمون الشرقي

اسلام علوش

يتابع جيش الإسلام عملياته في غوطة دمشق الشرقية والتي تعتمد بشكل أساسي على الإغارة والانغماسيين، هذه العمليات التي أطلق عليه اسم “ذات الرقاع” والتي بدأت في الثامن من آب، على طول الجبهة الممتدة من مطار مرج السلطان العسكري إلى مبنى البحوث الزراعية، استؤنفت في اليومين الماضيين، إذ أعلن جيش الإسلام يوم 14 آب عن عملية “ذات الرقاع 2″، في القلمون الشرقي، ليتبعها فوراً “ذات الرقاع 3” والتي استهدفت جبهة حوش النصري في الغوطة الشرقية.

معركة معمل الاسمنت ما زالت محتدمة و «جيش الأسد» يتقهقر

حلب

انطلقت يوم أمس المرحلة الجديدة من ملحمة حلب الكبرى، والتي ابتدأت من حي الزهراء ومعمل الاسمنت، فما أهداف المعركة؟ وماذا حققت؟

الفيدرالية الكردية وريثة داعش

الاكراد وداعش

منذ اندلاع الثورة، تعيش سوريا حربا أهلية يحاول فيها الأكراد تثبيت فدراليتهم المعلن عنها منذ اوائل العام الحالي في شمال سوريا بعد ان لعبت أميركا دوراً اساسياً بدعم قوات سوريا الديمقراطية عبر إمدادهم بالسلاح وإرسال خبراء عسكريين.

هل طرد الحريري نديم قطيش؟ أم «سرقته» قناة «العربية»؟

نديم قطيش

وقف بث حلقات DNA التي يعدّها ويقدمها الإعلامي نديم قطيش عاى شاشة المستقبل وشاشة “العربية – الحدث”، يطرح العديد من الأسئلة، حول الأسباب الحقيقة كما حول التوجهات الجديدة التي تفرض على الشاشة الزرقاء. فهل بدأت سياسة التخلي عن “الشيعة المعارضين”؟ أن أن قطيش سيدفع ثمن شتيمته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؟

مناصرو المستقبل يواجهون الحملات الممنهجة: #عالمرة_قبل_الحلوة_معك

سعد الحريري

نشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #عالمره_قبل_الحلوه_معك الذي أطلقه مناصرو وناشطو المستقبل، وسرعان ما تحوّل إلى ترند لبناني فيما حلّ الرقم 12 في المملكة العربية السعودية.

بالفيديو: استقالات جماعية من حزب وئام وهاب

وئام وهاب

وصل لموقع جنوبية شريط فيديو يشير إلى استقالات جماعية من حزب التوحيد العربي الذي يرأسه وئام وهاب.

السابق
إيران تعتقل مواطنا بريطانيا متّهم بالمسّ بالأمن
التالي
التحالف العربي يبدأ التحقيق في غارة على مشفى شمال اليمن