جعجع: المعرقل الفعلي لانتخاب الرئيس هو «حزب الله» وليس الحريري

اعتبر رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع ان “حزب الله رشح ميشال عون وبنى حساباته بأن القوات اللبنانية لا يمكن لها ان تقبل بعون وهو اليوم محرج وان تم انتخاب عون رئيسا للجمهورية فإن حزب الله سيربح بالشكل ولكنه سيخسر بالجوهر لانه لا يناسب حزب الله ان يكون في رئاسة الجمهورية شخصية بحجم العماد عون”.

إقرأ أيضاً: وهاب: السفير السعودي وقح!

وفي حديث إلى تلفزيون لبنان، ذكر بـ”اننا وجدنا ان الثغرة الوحيدة للوصول الى رئيس هي بتبني ترشيح رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون وكانت هذه الطريقة الوحيدة التي تغير فيها الواقع، واعتبرنا ان تبنينا لعون يعني فك الحصار على الرئاسة من قبل حزب الله ولكن ما حصل كان مغايرا”.

وأشار الى ان “القوى المحلية هي التي تحدد مسار الامور في مكان ما ، ولذلك زرت رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” النائب وليد جنبلاط وناقشنا مطولا ووصلنا الى استنتاجات متطابقة وكذلك مع رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري”.

ولفت الى ان “المعرقل الفعلي هو حزب الله وليس الحريري لان عون حليف حزب الله وكان عليه جمع 8 اذار والتوجه لانتخاب الرئيس ولذلك فنحن والحريري وجنبلاط نبحث عن طريقة لفك الحصار عن رئاسة الجمهورية”.

إقرأ أيضاً: العسيري رداً على حزب الله: الشمس طالعة والناس قاشعة

وأعلن ان “الحريري ابدى استعداده لتسهيل اي جلسة لانتخاب الرئيس وهو مرتبط بمرشح اسمه رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية”. ورأى ان “الحريري لديه صعوبة كبيرة ان يدفع اثمانا غالية، بينما نحن دعاة الجمهورية اللبنانية وحزب الله لا يريد الجمهورية فكيف يمكن توقع مبادرة منه لقيام جمهورية؟ ابسط ما يمكن ان يجمع حزب الله، هو قيادات 8 اذار والتفاهم على مرشح بما ان المرشحين من 8 اذار”.

واشار الى انه “ليس الحريري من يعطل الرئاسة، وبري حتى اشعار آخر هو مع فرنجية، واذا توجه عون للمجلس دون حزب الله فإنه ينال 55 صوتا ويربح فرنجية الرئاسة”.

 

السابق
استغاثة لبنانية بالإمارات
التالي
لاجئ أفغاني يهاجم بفأس وسكين ركابا في قطار بألمانيا