إعلاميون يعايدون آباءهم في عيدهم…

تتلعثم الكلمات في محراب الأبوة، ويتوه الحرف، 21 حزيران عيد الأب.. فما هي رسائل أهل الإعلام بهذه المناسبة!

21 حزيران، هو اليوم الذي تمّ اعتماده بكل مناسبة لتكريم الأب، هذا الإنسان العظيم، 21 حزيران بساعاته الـ 24 لن يكفي لأن نقول شكراً لشخص تجسدت به المحبة والقسوة والحماية والتضحية.

اقرأ أيضاً: عيد الأب بالنسبة لبعض النواب

خشونة يد الأب في هذا العيد رسالة، شقاء العينين رسالة، وتجاعيد الوجه رسالة. جميعها رسائل تختصر التضحيات والنضال.

في عيد الأب، تحية لأبي، وللآباء، تحية لكل واقف تحت قسوة الشمس لأجل إعالة أطفالة، ولكل من تحمّل شقاء الحياة لأجل علم أولاده.

في هذه المناسبة، كان للإعلاميين حصّة من المعايدات، فما هي الرسائل التي حملها موقع جنوبية من الزملاء والزميلات للأباء.

الإعلامية كارول معلوف

“لم أتعرف عليك. رحلت بكير. كان عمري سنة ونصف. اسمع عنك الكثير من القريب والبعيد. اشعر ان روحك انتقلت الي. روح المغامرة وحب الناس وقول الحق. انت الغائب الحاضر تمسك بيدي وترشدني الى الطريق المستقيم. ملاكي الحارس. لم يحالفني الحظ ان التقي بك في هذه الحياة ولكنني على امل ان نلتقي في الحياة الابدية ونعوض على بَعضُنَا الوقت الضائع. احبك”.

الإعلامية كارين بولس

“اذا كانت الام هي الدني فبي هو الكون، هو لانا وصلتلو اليوم، هو مصدر قوتي وهو لساعدني بلا ما يحس على اني ابني شخصيتي، ما كثير قادرة عبر وما كثير قادرة اوصفه بكلمات، باختصار بيي شكرا انك علمتني كون الصبي قبل ما كون البنت بمجتمع ذكوري بينظر للمراة بنظرة دونية، شكرا انك علمتني انو الحياة فيها حزن وماسي اكثر ما فيها فرح لاعرف حول كل صعوبة الى ضحكة علمتني كون قوية علمتني كون دايما لانا بدي ياه، بيي انا بنتك الكبيرة بس اميرتك الصغيرة.. بيي بعيدك بتمنى يطول الله بعمرك وكون دايما مدللتك.. بحبك”.

عيد الأب

الإعلامي عمر السيد

اشتاقك و ما زالت صدمة فراقك تلازمني رغم ايماني بالحياة و الموت فقد سمعت عن الموت و الفراق الكثير و لكنني لم أجربه فكان ما كان ليتك بقيت لكانت هموم الكون اهون من الفراق و ابسط من البعد القاتل … كل عام و انت لا تزال معلمي و قدوتي الذي استشيره بكل شيء و لكن بفارق بسيط انك لم تعد تجيب !!.

الإعلامية محاسن مرسل حلبي

“يابيي شو بدي قلك تقلك الله يطول بعمرك ويخليك انا بشوف حالي اني بنت الزلمه الادامي المحبوب من الجميع رضاك ورضا امي هو المرتجى”.

الإعلامي خالد موسى

“هو من رهن حياته وتعب من أجلنا ومن أجل تعليمنا وما زال، هو الذي ضحى بحياته من أجلنا، هو والدي الذي نفتخر ونعتز به، كل عام وانت بخير يا حبيب الروح”.

الإعلامي نبيل رفاعي

“لأنك علّة وجودي، لأنك الساعد في محنتي، لأنّ فناءك لرفعتي همٌّ وعناء، ولأنّ حبّك لشخصي صلابة ووفاء، والأسباب لا تنتهي أبي.. أنت قدوتي في حياتي، وأنت ثُريتي في ضلالي. صعب عليّ أن أصفك بكلمات، ورغم محاولتي مرّات ومرّات، في كلّ مرة يقع إزميلي من يدي، ويصبح النحت فيك مهمة مستحيلة.. عذراً أبي، فعجزي هذا ليس لأنني لا أفقه الكلام والغزل، بلّ لأنني لا أجد ما يليق بمكانتك حيث أنت في قلبي ونظري وعقلي… اليوم دعني أناديك أبي، هي تكفي حتى تكون أنت الشارة والعراب والمعلم.”.

الإعلامية نهلا نصر الدين

“رغم ان مهنتي هي الكتابة الا انني في بعض الحالات الاستثنائية كهذه المناسبة الاستثنائية اجد حروفي عاجزة عن الوصف… فتتلعثم كلماتي على حافة الالف والباء وتصلب تعابيري على خشبة الابجدية التي اختصرت الحياة في اول حرفين من اعضائها (أ-ب) فاعذروني اذا ما هربت مني ملكة الكتابة واعلنت فشلي امام وصف من هرم حتى كبرت ومن رسم نجاحاتي بتجاعيد وجهه ونحت مستقبلي بخشونة يديه… أبي.”

اقرأ أيضاً: 21 حزيران.. الأب منسيٌّ في عيده!

الإعلامي يوسف حسين

“لانك الذي علمتني معنى قول الحق دون الخوف من دفع الاثمان الغالية، لانك علمتني معنى الوقوف بجانب المظلوم وجمال مساعدة الفقير، وروعة التضحية لأجل الأبرياء، لأنك مثلي الأعلى في هذه الحياة التي واجهتها معي ولأجلي بكل ظروفها وتعرجاتها، لانك الأجرأ والأجمل والأصدق والاقوى والأحن كل عام وانت بألف خير يا أبي.”

السابق
هل تسبب القهوة السرطان
التالي
بعد استقالة مشعل.. من سيكون رئيس المكتب السياسي لحماس؟