شمعون يخرق في دير القمر

ورأت “النهار” أن معركة دير القمر اكتسبت توهجاً في ظل تمكن رئيس حزب الوطنيين الاحرار دوري شمعون عبر اللائحة التي دعمها مع الكتائب والوزير السابق ناجي البستاني من خرق اللائحة الفائزة المدعومة من “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” بستة أعضاء من أصل 18، علماً أن المواجهة أسقطت شقيق النائب جورج عدوان الذي كان من مرشحي اللائحة الفائزة.

وقالت مصادر “الجمهورية” إنه “مِن الواضح أنّ التحالف المسيحي ـ المسيحي لم يترجَم في كلّ الأمكنة، وحتى في الأمكنة التي تُرجم فيها كبلدة دير القمر، فقد تمكّن شمعون من الفوز بستّة مقاعد وبالتالي فإنّ حجمَه كـ”حزب وطنيين أحرار” هو بمقدار حجم كلّ مِن “القوات” و”التيار الوطني الحر”.

–          أكد شمعون لـ”المستقبل” و”النهار” أنّ “الفارق في النتائج كان بسيطاً جداً” وساعد في تحقيقه عدم الإقبال التام من أبناء دير القمر المقيمين في الساحل للاقتراع في بلدتهم، فكان لافتاً للانتباه في هذا السياق سقوط شقيق نائب رئيس “القوات” النائب جورج عدوان في الاستحقاق في مؤشر يعبّر عن حالة الامتعاض الشعبي من محاولة التحالف القواتي العوني إلغاء البيوتات السياسية في معاقلها كما حصل في مواجهة شمعون. وكشف أن اتصالاً أجري بينه وبين رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “وقلت لجعجع إن مشكلتي ليست مباشرة معكم وليست شخصية بل بسبب التحالف الذي حصل وفي النهاية تحصل المناكفات وتمر”.

السابق
حقوق كامل مروّة
التالي
«حزب الله» يستعد لمعارك الجنوب ويقيم نتائج الضاحية