لائحة الغبيري للجميع أعلنت: هؤلاء هم أعضاؤها وهذا برنامجهم

أعلنت اليوم  لائحة “الغبيري للجميع” من 20 عضوا وهم( مع حفظ الالقاب) :
على قاسم ناصر، واصف حبيب الحركة، روان محي الدين برجاوي، حسان محمد عواضه،يوسف محمود شاهين، رئيف كامل سليم، حسين علي طالب السعيد، ايمن محمد فرحات، سميح يوسف برجاوي، بلال عدنان علامه، اديب علي كنج، فاطمة عباس الكزما، ماهر عادل عواد، عباس علي الحاج، راضية حيدر احمد، سارة كامل درغام، جمال محمد الخنسا، سعد رياض اسيتيتيه، زاهر سعيد حمدان وحسن سلمان بيلون.

أما برنامجهم فهو:
1- إعادة العمل البلدي إلى إطاره الإنمائي والإجتماعي والخدماتي ورفض محاولات تسييسه إذ إن هذا العمل هو حق لكل الأهالي والساكنين ضمن النطاق البلدي والذين يجب أن يحصلوا على كافة الخدمات البلدية دونما تمييز.
2- حق كافة الأحياء في الحصول على الإنماء المتوازن من قبل البلدية لا بل يجب إعطاء الأولوية لتنمية المناطق الفقيرة والمهمشة لئلا تصبح أحزمة فقر تؤدي إلى إنتشار الجريمة والآفات المسيئة للجميع.
3- تطوير وتخطيط كافة الطرق الواقعةضمن نطاق البلدية وذلك عبر الإستعانة بمتخصصين يقومومن بدراسة التدفق اليومي للسيارات من وإلى المنطقة والنصح بكيفية تحديد إتجاهات السير فيها بما في ذلك وضع إشارات للسير ترشد المواطنين وتخفف من أزمة السير الخانقة التي يتخبط فيها أهلنا.
4- إزالة المخالفات الواقعة على الأرصفة كما وتوسيع بعضها ومنع وضع العوائق في الطرقات بهدف منع المواطنين من ركن سياراتهم فيها.
5- تحسين الواجهات الخارجية للأبنية:
إذ إنه من المعروف أنه وخلال فترة الأحداث الأليمة التي مرت بها المنطقة لا يزال عدد من المباني القديمة تحمل آثار القذائف والعيارات النارية إضافة إلى أن قانون الإيجارات القديم أدى بأصحاب الأملاك والمستأجرين على حد سواء إلى عدم القدرة على صيانة المباني القديمة وبالتالي إهمال الإعتناء بمظهر البناء الخارجي والداخلي.
6- العمل على إيجاد الحلول لمشاكل إنقطاع المياه الجوفية وتلوث مياه الشفة وذلك بالتعاون مع الإدارات المعنية وكذلك الإستفادة من الآبار المتوافرة ضمن النطاق
البلدي والقيام بفحوص دورية للمياه بهدف التأكد من سلامتها ومراقبة مراكز بيع المياه المفلترة والتأكد من إستيفاءها لكافة الشروط الصحية المفروضة من قبل وزارة الصحة العامة.
7- حل مشكلة إشتراكات الكهرباء وتنظيم عمل مولدات الكهرباء العاملة ضمن النطاق البلدي إسوة بالتجارب الناجحة لبعض البلديات وذلك عبر تحديد تسعيرة شهرية مرتبطة بأسعار الوقود المستعمل في هذه المولدات كما وفرض هذه التسعيرة والحرص على عدم مخالفتها.
8- فتح ملف التنظيفات وإعادة النظر فيه بهدف تحسين الخدمة ضمن النطاق البلدي وكذلك القيام بحملات توعية بهدف تأمين عملية الفرز من المصدر.
9- إيجاد مواقف سيارات عامة تسمح بإستيعاب الأعداد المتزايدة من السيارات التي تقف في خطوط ثانية وأحياناً ثالثة مما يعيق حركة المرور ضمن النطاق البلدي ويتسبب بإختناقات مرورية تضغط على وقت وأعصاب السائقين والسكان والمارة على السواء.
10- إعتماد المكننة وإتاحة المجال للعامة للإطلاع على كافة خدمات البلدية والمستندات المطلوبة لكل معاملة على موقع البلدية على شبكة الإنترنت وكذلك إمكان تقديم الطلبات مباشرة على موقع البلدية لكافة معاملات المواطنين والإجابة على كافة أسئلتهم ونواقص معاملاتهم بشكل يختصر الوقت على المواطنين بهدف إنجاز معاملاتهم بشكل أسرع كما ولحظ فكرة إنشاء
“كيو سكات” للبلدية في مختلف أرجاء النطاق البلدي تكون بمثابة منصات إلكترونية تسمح للمواطنين بالإستعانة بالموظف الموجود فيها بهدف تقديم الطلبات
إلكترونياً في حال كان هؤلاء المواطنين غير ملمين بكيفية القيام بذلك بواسطة الشبكة الإلكترونية.
11- القطاع التربوي:
تعزيز ودعم المدارس الرسمية الواقعة ضمن النطاق البلدي ومحاربة ظاهرة التسرب وذلك بالتعاون مع وزارة التربية بهدف تأمين مقعد لكل تلميذ كما والسعي إلى مراقبة عمل المدارس الخاصة بهدف رفع مستوى خدماتها.
12- تعزيز وتعميم مبدأ الشفافية وذلك بإتاحة المجال أمام المواطنين للإطلاع وبشكل دوري على مقررات المجلس البلدي وكذلك نشر الموازنة السنوية وكيفية صرفها وتبيان كيفية التوظيف وصرف المساعدات الإجتماعية على مستحقيها.
13- تعيين مكاتب محاسبة وتدقيق مشهود لها تتولى مراقبة صرف الموازنة والتصديق عليها ومراجعة والتدقيق بكافة الموازنات السابقة وكيفية صرفها بهدف إما إبراء ذمة المجالس البلدية السابقة أو العمل على مساءلتها.
14- فتح المجلس البلدي كل ثلاثة أشهر وعقد جلسة مناقشة عامة يسمح فيها لكافة المواطنين الراغبين بالإطلاع ومساءلة المجلس عن أي أمر كما وتقديم الإقتراحات والمشاريع بهدف دراستها وتبنيها إذا أمكن ممايساهم في تفاعل المواطن المباشر مع هيئة الحكم المحلية التي إنتخبها وضمان التواصل المباشر بين القاعدة ورأس الهرم البلدي لما فيه تحسين التواصل وتبادل الرأي والخبرات بين المجلس البلدي وأصحاب الإختصاص.
15- أما فيما خص مشروع اليسار فالمطلوب قدر اكبر من الشفافية لمصارحة اهلنا وإجابتهم على بعض الأسئلة المشروعة مثل:
أ‌- أين أصبح هذا المشروع؟
ب‌- ضمن أي بلديات يقع؟
ج – المراحل التي قطعها.
د- تحديد عدد وحجم العقارات “المعطلة” بموجب هذا المشروع والمطالبة بإخراجها منه خصوصاً العقارات المملوكة من قبل أهالي منطقة الغبيري.
16- التوظيف ضمن ملاك البلدية، وفق آلية توظيف شفافة تعتمد مبدأ الكفاءة لا المحسوبية.
17- التوظيف ضمن الشركات والمؤسسات الكبيرة العاملة ضمن النطاق البلدي إذ إنه من المتعارف عليه أن للبلدية “مونة عليهم” تسمح بتحديد “كوتا” للموظفين الكفوئين يكونون من أهالي وسكان الغبيري.
18- العمل على تشجيع الشراكة المجتمعية وإفساح المجال أمام كافة الكفاءات والطاقات ضمن النطاق البلدي من قطاع خاص وقطاع أهلي وجمعيات العمل التطوعي للتعاون فيما بينها بهدف إقتراح المشاركة في تنفيذ مشاريع مفيدة للمنطقة.
19- إعطاء البعد الإنساني للعمل البلدي عبر رعاية النشاطات الثقافية على إختلافها وإعادة النشاطات العامة التي تسمح لأبناء البلدة بالإلتقاء والتواصل والتعارف وإيجاد الأماكن المخصصة للمسنين للتواصل بينهم والأماكن المخصصة لأصحاب الإعاقات
20- تعزيز جهاز المراقبة الصحية وتحديد الشروط الصحية التي يجب توافرها في الإفران والمقاهي والمطاعم ومسالخ الدجاج والعمل على تطبيقها وتأمين المراقبة الدائمة لها.
21- تفعيل دور المرأة في العمل البلدي وذلك عبر تشجيع المرأة في المشاركة والتفاعل مع كل النشاطات البلدية.
22- إقامة المخيمات الشبابية بهدف تأمين التواصل بين مختلف العائلات وتربية الشبيبة على العمل الإجتماعي والتطوعي وإبعادهم عن العادات السيئة والآفات الهدامة.
23- ضبط حركة الدراجات النارية غير المسجلة أصولاً لدى مصلحة الميكانيك ومنع قيادتها من قبل من هم دون ال 18 عاماً والغير الحائزين على إجازة سوق لمثل هذه الدراجات وكذلك مراقبة ملاءمتها للشروط البيئية وقيادتها بحسب القوانين المرعية الإجراء لما تسببه هذه الدراجات من إزعاج مستمر وتهديد للسلامة العامة وتفلت من كل وازع أو قانون.

السابق
اشكال في طريق الجديدة بين ال حمام وال برجاوي
التالي
نديم قطيش: ما يعنيني زعامة الحريري لا الاعتراضات الدلوعة