العقارات السعودية في بيروت برسم البيع… الخليج يخرج من لبنان!

كشف لـ “الإقتصادية” ربيع الأمين، أمين سر مجلس العمل والاستثمار في السعودية، عن بدء عدد كبير من ملاك العقارات الخليجيين في بيروت بعرض عقاراتهم للبيع، مبديا مخاوفه من تقلص فرص عمل الشركات اللبنانية في الخليج إذا لم تتخذ الحكومة اللبنانية موقفا لاحتواء الأزمة الحالية مع دول الخليج، وخصوصا السعودية.

وذكر “هناك تراجع في الاستثمارات، واليوم المشاريع الخليجية باتت تعد على أصابع اليد في لبنان، لكن الاستثمار الأكبر بالنسبة للبنانيين هو الزوار الخليجيون بقصد السياحة أو الزيارة المؤقتة”، مبينا: “هناك أملاك وبيوت وعقارات للسعوديين،في بيروت تعد لها تأثيرها، وكذلك في جبل لبنان عرض كثير من الأملاك للبيع”.

وحول الاستثمارات اللبنانية في الإمارات، قال: “بالتأكيد أنها ستتأثر، كون الموقف الإماراتي ــ السعودي موحد”، مؤكدا أنه بعدما أصبح موقف لبنان خارج الإجماع العربي بدأ يتأثر التعاون التجاري.

وذكر الأمين إن هناك 300 ألف عامل لبناني يتركزون في السعودية والإمارات. وأشار إلى أن التحويلات الخليجية السنوية تناهز ستة مليارات دولار من أصل ثمانية مليارات يحولها المقيمون في الخارج ككل”، مبينا: “تأتي الإمارات والكويت في المرتبتين الثانية والثالثة لجهة احتضان اللبنانيين، تليهما قطر والبحرين وعمان”،

السابق
جنبلاط عبر تويتر:ريفي يقود الجماهير إلى أين لا أدري؟
التالي
عسيري شاكرا المتضامنين : هناك شريحة تؤذي اللبنانيين