أوراق مزورة في ملف النفايات… فضيحة «شينوك»

 تفاعلت المعلومات التي أوردتها وكالة “تاس” الروسية في شأن نفي وزارة البيئة الروسية موافقتها على التخلص من النفايات اللبنانية على أراضيها ووصفها المراسلات الخاصة بالموافقة بأنها وهمية “مزورة”، بقوة في الداخل اليوم، مميطة اللثام عن فضيحة تكاد تكون الاكبر في ملف تلزيم شركة “شينوك” ترحيل النفايات. وفي السياق، اعتبرت أوساط وزارية أنه اذا صح ان الاوراق التي قدمتها الشركة الى الجانب اللبناني مزورة، فان توقيع العقد الذي كان مقررا في اليومين المقبلين سيعلّق وانطلاق قطار الترحيل سيتأخر، كما أن الامر قد يخلط الاوراق مجددا في الملف، فيعاوَد البحث عن شركة جديدة، مشيرة الى أن تحديد وجهة تصدير النفايات أمر ضروري وأساسي لاتمام الترحيل.

وفي حين اعتبر وزير الزراعة أكرم شهيب، أن الدائرة القانونية في مجلس “الانماء والاعمار” هي المخولة رسمياً التدقيق في الوثائق التي قيل انها مزورة، أشارت أوساط اللجنة الوزارية الى “أننا لم نتلق حتى الساعة اي اتصال في شأن وثائق مزورة”، سائلة “من يتجرأ على تزوير توقيع في روسيا؟ وكاشفة أن مصدرين رسميين روسيين كانا تواصلا مع الجانب اللبناني في شأن الترحيل، متخوفة من أن تكون “جهات لبنانية تعمل عمدا لتعطيل الحل”.

أما السفير زاسبيكين فأكد ان “يجب أن تكون هناك موافقة من السلطات الروسية على موضوع ترحيل النفايات”، مشددا على أن “لا علم ولا علاقة للسفارة الروسية في معاملات ترحيل النفايات المفترض ان تكون بين الشركات والجهات المختصة في روسيا في هذا المجال“.

السابق
أوغلو: سنرد بقوّة
التالي
خالد الضاهر: لو يستطيع الحريري ترشيح عون لمّا قصر