قاوموا بصورة ومارك يقاوم… الأمر لمن؟

"قاوموا بصورة" هو هاشتاغ ابتكرته الممانعة تحدّياً لقرار "مارك" الذي بدا موّجهاً في الفترة الأخيرة نحو حظر صور السيد نهائياً من فيسبوك، فردّوا عليهم بمقاومة "ماركية" بعد أن شدد مارك عقوباته.

عدة صورة للسيد حسن نصر طولب بحذفها من حسابات فيسبوكية مختلفة، كانت كفيلة بأن يتخذ مناصرو الحزب خطوة التحدّي مطلقين هاشتاغ “#قاموا_بصورة” علّهم يرفعون هذا الحظر المبدأي ويعيدون صورة السيد كمحتوى تغطيه سياسة فيسبوك.
من المنشورات التي قاومت بصورة السيد، ما علّق عليها أصحابها بـ”نحن ابناء الخميني”، “فدا اجر المقاومة”، “هذا شعب السيد..”، “خذ منا يا قائد..عهدا”..” “الأمر لنصر الله بعد أمر الله و النصر بنصر الله و لا مفر من وعد الله “.

إقرأ أيضاً: زوكربرغ يدعشن حزب الله

هذه المنشورات التي سيطرت ليل أمس على الساحة الفيسبوكية وما رافقها من اتهام لمؤسس فيسبوك باليهودية، قابلها مقاومة أخرى بالحزب الشيوعي وبصور للدمار في سوريا وللمجاعة ولمضايا تذكر حزب الله بما صنعه.

مقاومة مقابل مقاومة، وكل ينشر الصور التي تعكس خطّه السياسي، غير أنّ اللافت هو ما قام به مؤسس فيسبوك من حذف أكبر عدد من صور السيد التي تمّ تداولها يوم أمس وإلى إغلاق العديد من الحسابات التي شاركت في هذه الحملة.
هذه الخطوة التي اعتبرت تصعيدية في سياسة فيسبوك وشاملة، تلقفها المعارضون لسياسة حزب الله مطلقين هاشتاغ #Mark_يقاوم، وإليكم بعض التغريدات:

السابق
جيري ماهر «معلومات غير مؤكدة عن وفاة بري» وموقع ملحق«مصادر عين التينة تنفي»
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 13 شباط 2016