حماس تلتقي السفير الإيراني في بيروت

حركة حماس تلتقي السفير الايراني

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان السيد محمد فتحعلي في مقر السفارة الإيرانية في بيروت، بحضور سكرتير أول في السفارة السيد محمد ماجدي ومسؤول العلاقات السياسية في حركة حماس في لبنان الأخ زياد حسن.

حيث قدم بركة التهنئة للسفير فتحعلي بالذكرى الـ 37 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، وشكره على حضوره شخصياً لتقديم التعازي والتبريكات لقيادة حماس في لبنان بشهداء كتائب القسام الذين استشهدوا أثناء الإعداد والتجهيز في غزة.

وجرى استعراض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، خصوصاً ملف المصالحة الفلسطينية وتطورات انتفاضة القدس المباركة وتداعيات قرارات الأونروا الأخيرة المتعلقة بتقليص خدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأبدى بركة حرص حركة حماس على إنجاح جهود المصالحة الفلسطينية، مطالباً الجمهورية الإسلامية الإيرانية التدخل لدى الأمين العام للأمم المتحدة لدعم أعمال وكالة الأونروا وتحسين خدماتها ومنع إلغائها، لأن ذلك يهدف إلى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وشطب حق العودة.

وأكد الطرفان على ضرورة توحيد جهود الأمة الإسلامية ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته وانتفاضته في وجه الاحتلال الصهيوني مشددين على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل التشاور والتنسيق لدعم القضية الفلسطينية وحماية وصون وحدة الأمة الإسلامية.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس
بيروت في 06/02/2016

السابق
مصادر سعودية للـCNN: خطط لتدريب 150 ألف جندي لمكافحة داعش في سوريا
التالي
العثور على الفتى المفقود جلال الموري