بالفيديو والصور… الوزراء على مكبات النفايات!

في حركة احتجاجية أقدم متطوعو حملة طلعت ريحتكم يوم أمس على تدشين 24 مكباً موزعين بالسواسية وبالأسماء على كلّ وزراء الحكومة اللبنانية (من كافة الطوائف)، هذه الوزارة التي أثبت سياسوها حتى اللحظة فشلاً وعجزاً ذريعين في تقديم حلول علمية ومنطقية للنفايات المتكدسة، يراعون بها عنصري البيئة والصحة.

وما زالوا على الرغم من كل الضجة التي أحدثها هذا الملف داخلياً وخارجياً يتقاعسون في حل الأزمة غير آبهين بما يترتب عليها وعلى الاستهتار بحجمها من أوبئة وأمراض وتداعيات كارثية.

مكب نفايات
مكب نفايات

إقرأ ايضاً: بسبب هوس النحافة والتقلّد بها… باربي «سمينة» و «طبيعية»
24 مكب عشوائي، طوّبها الناشطون لوزرائهم الكرام شكراً وتقديراً، من تمام سلام وصولاً للمشنوقين، لأكرم شهيب، وحسين الحاج حسن، والياس بو صعب … لم يستثنِ الشباب اللبناني أحداً ففي هذا الملف ما من محاصصة ولا من خلفية مذهبية أو مناطقية، ولا من وزير”بيمثلنا”، وبالتالي لا بد لكل ذي حق أن يأخذ حقه.

مكب نفايات
مكب نفايات

وها هم أفراد السلطة النفاياتية قد تمّ تكريمهم من قبل “طلعت ريحتكم” كما يناسب وفي المكان المناسب بعد مرور ستة أشهر على استمررا مشكلة النفايات التي خنقت الشعب فيما هم “أي الوزراء” في مكاتبهم متمسكين بالكراسي والمناصب غير آبهين لا بشعب ولا بدولة ولا بملفات عالقة.

والجدير بالذكر وحسبما نشر الناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فقد أقدم عناصر من بلدية الزلقا بالتهجم على ناشطي الحملة وهم يصورون مكبات النفايات وقاموا بمصادرة هاتف نقال مع تهديدهم بإستدعاء القوى الأمنية.

إقرأ أيضاً: مي شدياق تنادي بيار الجميل: وينك… صار معي دوخة؟!
إذ يبدو وفي لبنان العظيم أنّه يمنع ويحظّر تسمية مكب تيمنّاً بالوزير بينما يسمح وبقوّة أن يستنشق المواطنون روائح النفايات وأمراضها لما يزيد عن ستة أشهر.. المهم كرامة الوزير وليموتَ الشعب “عادي”

السابق
حرب باردة بين حركة أمل وحزب الله
التالي
الرئاسة قبل 2015 وجان عبيد… شو عم بيصير مع ليلى عبد اللطيف؟