حزب الله من المكسيك… نحو أميركا

حزب الله المكسيك
اعتقلت السلطات المكسيكية ثلاثة عناصر مفترضين في حزب الله بينهم لبناني يحمل الجنسية الاميركية تم تسليمه الى الولايات المتحدة، على ما افادت صحيفة ريفورما المكسيكية امس الاحد.

وقد تم اعتقال رفيق محمد لبون اللبون المطلوب لدى الحكومة الاميركية، مساء السبت في مدينة ميريدا شرق المكسيك خلال عملية مشتركة لاجهزة الهجرة والشرطة المكسيكيتين، بحسب الصحيفة. كما اعتقل عنصران مفترضان اخران في حزب الله متحدران من جمهورية بيليز خلال هذه العملية، وفق المصدر نفسه الذي لم يعط تفاصيل اضافية عن الرجلين. واوضحت الصحيفة المكسيكية انه تم نقل اللبون الاحد الى مدينة هيوستن بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً: ملف حزب الله (10): الوظيفة الأسهل في الجنوب أن تنتسب الى حزب الله

وكانت الإستخبارات المكسيكية تمكنت بالتعاون مع نظيرتها الكندية الكشف عن تحركات حزب الله اللبناني في أكثر من بلد في أميركا اللاتينية. وبحس مصادر الإستخبارات الكندية فإن المجموعات التابعة لحزب الله بدأت عملها الفعلي على الأرض من أجل جمع المعلومات التي تهدد إيران.

إقرأ أيضاً: بعد ان ثأرت «إسرائيل» من القنطار كيف سيكون ثأر حزب الله؟

وكان حزب الله قد زاد تحركه داخل بلدان أميركا اللاتينية بعد دخول روسيا إلى الحرب في سوريا. وأوضح الخبير في شؤون الشرق الأوسط في جامعة بوينس أيرس في الأرجنتين جورج شايا أن حزب الله يعيد إنتشاره في هذه الدول وأن لديه لائحة من المهام الجديد التي جددتها له إيران.

السابق
برّي: لن أصوّت لعون ولو وضع حزب الله صاروخاً في رأسي
التالي
في المعاملتين: ليالي الجنس الـ«سينييه»