إلى الوزير بو صعب… هي «تالاسا» هي العاصفة الأعنف!

وزير التربية بو صعب

يبدو أنّ اسم تلّ عمارة لم يأتِ وفق أجواء العاصفة القادمة فأصبحت بقدرة قادر «تالاسا»، وبحسب ما نشرته “يازا” فإنّ لبنان سوف يشهد ابتداءً من يوم السبت 23 كانون الثاني وحتى الخميس 28 كانون الثاني. أقوى ‫‏عاصفة ثلجية‬ منذ 1992.

إقرأ أيضاً: من بعد فلاديمير و أورسولا… رحبّوا معنا بـ «تل عمارة»!

وأعلنت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية بدورها أنّ عاصفة ثلجية ستصل إلى لبنان بدءاً من يوم السبت المقبل، وتستمر حتى يوم الجمعة، بحيث تتساقط الثلوج على ارتفاع ألف متر وقد تصل إلى 500 متر.
وطلبت من المواطنين الذين يسلكون الطرقات الجبليّة بين بيروت والبقاع، الإنتباه إلى أنّ الثلوج تتساقط على هذه الطرقات يوم السبت وتشتد الأحد، وأشارت إلى أنّ الأسبوع المقبل قد يشهد برداً قارساً نهاراً وليلاً، واحتمال تشكّل الجليد على الطرقات الجبليّة نهاراً، مطالبة بالإنتباه واستعمال السيارات الرباعيّة الدفع أو السلاسل المعدنيّة.

الطقس عاصفة
في حين توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة.

وما بين الحقيقة والإشاعة والتضخيم لحجم العاصفة وبكونها غير مسبوقة، تظلّ «تالاسا» هي حلم تلامذة المدارس الذي قد يمنحهم في حال صحّت معطياتها عطلة مدرسية لعدة أيام.

إقرأ أيضاً: يزبك وهبي.. «أنا شايف دب قطبي»!
لنتساءل هنا، هل تكون هذه العاصفة هي الدب القطبي الذي أشار إليه الإعلامي يزبك وهبي في وقت سابق عبر صفحته تويتر؟
إلا أنّه وبكل تأكيد ومهما كانت مسمياتها وتوقعاتها فهي في الواقع الـ”بابا نويل” الذي ينتظر منه التلاميذ هدية تتمثل بقرار من وزير التربية بو صعب يقضي بإغلاق المدارس .

السابق
هولاند: الفراغ بلبنان قد يصبح خطيرا وعلى الرياض وطهران المساهمة بالحل
التالي
وداعاً لضحايا تحطّم الطائرات..